نجوى كرم سعيدة بلقاء وائل كفوري في دبي

• أمل حجازي تتحدث عن التغيرات التي طرأت على حياتها عقب الحجاب

نشر في 06-12-2017
آخر تحديث 06-12-2017 | 00:03
نجوى كرم
نجوى كرم
شهدت الأيام الأخيرة لقاءات إعلامية عدة للفنانين كان أبرزها لقاء للفنانة المعتزلة أمل حجازي. كذلك تحدّث المخرج جو مكرزل عن مسرحياته، في حين أكّدت نجوى كرم أن الضحكة عادت لها عندما التقت زميلها وائل كفوري.
لفتت أمل حجازي كثيرين أخيراً في أدائها أنشودة بمناسبة المولد النبوي الشريف تقول: «رقت عيناي شوقاً، فأتيت إلى حبيبي، فاهدأ يا قلبي رفقاً...».

الفنانة المعتزلة تحدثت أخيراً عن حجابها واعتزالها الفن، فأكدت أن أموراً كثيرة تغيرت في حياتها، وقالت: «لطالما كنت قريبة من الله وأقوم بواجباتي الدينية من صلاة وصوم وقراءة القرآن، لكنني أصبحت اليوم مرتاحة نفسياً بشكل كبير وأكثر سعادة مما مضى».

وكما ذكرت سابقاً، عادت وكرّرت أنها كانت تعيش صراعاً وكانت بعيدة قليلاً عن فكرة الحجاب «إلى أن جاءت الهداية سريعاً».

حجازي لم تنكر أن لديها ذكريات جميلة من خلال مشوارها الفني، وقالت إنها غير نادمة عليه لأنها تعلمت وأخذت منه الجيد، لكنها تعتبر أن الفن اليوم تراجع كثيراً وبات يتضمن أعمالاً غير سوية، على حد تعبيرها.

وتفضل حجازي، كما أوضحت، الاستماع إلى القرآن وأناشيد دينية، سواء في المنزل أو في السيارة بدلاً من الأغاني، إذ لا تريد أن يلهيها أي أمر عن الغوص في الواجبات الدينية والتثقف الديني. كذلك تفضل أن تثابر أكثر على التعرف إلى شؤون الدين وتفاصيله، خصوصاً أنها تحجبت منذ أشهر قليلة وهي متحمسة للتعمق في الدين.

وأكدت حجازي أنها لا تفكر راهناً في أية إصدارات دينية ولن تقوم بذلك إلا إذا اقتنعت بالعمل.

أما شمس الأغنية اللّبنانية نجوى كرم فالتقت زميلها وائل كفوري أخيراً خلال انتظارهما في مطار دبي في الإمارات العربية المتحدة للتوجّه إلى أستراليا.

ووصفت كرم اللّقاء بالفرح والعفوي، وأكّدت أنّه أعاد إليها الضحكة التي كانت تبحث عنها منذ وقت.

وفي تغريدة لها عبر حسابها على «تويتر» كتبت نجوى: «أهضم قعدة مع وائل كفوري، حتّى جلسته فيها أستذة وكان صرلي زمان عم فتش على الضحكة، عنجد مرقوا 4 ساعات بمطار دبي ومش منتبهين، الصور مش اليوم».

يذكر أنّ وائل ونجوى يتوجّهان إلى أستراليا للمشاركة في رحلة «ستارز أون بورد» التي ينظمها متعهّد الحفلات يوسف حرب.

مسرح

أكد المخرج جو مكرزل في دردشة مع «الوكالة الوطنية للإعلام» أنه لن يتوقف عن سعيه إلى أن يتضمن كل مهرجان مسرحية من إنتاج لجنتها، «لأن المهرجان العالمي يقوم على هذا النوع من الفنون وليس على استيراد الأعمال المعلبة».

وأضاف مكرزل أن البعض يتداول فكرة مفادها «أن الأعمال المسرحية الخاصة لا تدعم نجاح المهرجان ورقيه»، ولكن هذا الكلام غير صحيح».

وتابع متسائلاً: «هل أصدق من مسرحية «جبران لوحة عمر» لجبران خليل جبران التي قدمناها في مهرجان البترون منذ سنوات؟ وهل أصدق من «عاصي الحلم» التي قدمناها في قلعة بعلبك، وهي استقطبت 18 ألف مشاهد؟». وتابع: «نتحضّر اليوم مع الفنان عاصي الحلاني لعرضها في كندا، وربما تُعرض في الكويت».

وكشف مكرزل «أن مشروعه اليوم مسرحية استوحى فكرتها من كتاب أمين معلوف «الحب عن بعد»، وتحكي قصة أميرة كانت تعيش في قلعة طرابلس الأثرية». وأشار إلى «أن ثمة أسباباً لوجستية لن تسمح بعرضها في القلعة التي سبق أن احتضنت ليالي مهرجانات وربما سيكون البديل معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، وهي ستكون مبدئياً هذا الصيف لمهرجانات طرابلس».

وأوضح مكرزل أن المسرحية التي وضعها لعاصي الحلاني وكارول صقر لم تطو صفحتها، فيما الفيلم الذي كان يعمل على نصه حول يوسف بك كرم توقف بعدما تعثر كاتبه وصاحب فكرته بتأمين التمويل له، لكلفته الضخمة».

سيرين عبد النور فخورة بديامان بو عبود

علقت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، على فوز مواطنتها ديامان بو عبود، بجائزة «أفضل ممثلة»، من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 39. وعاتبت الصحافة اللبنانية لعدم اهتمامها بفوز الممثلة اللبنانية بإحدى أهم جوائز المهرجان، مغردة على «تويتر»: «عندما تحصد ممثلة لبنانية جائزة أفضل ممثلة في مهرجان السينما بمصر، أعتقد أنها تستحق أن نكون فخورين فيها ونهنئها بدلاً من أن نتلهى بمن الأفضل ومن الأجمل وأمور سخيفة من هذا النوع. الصحافة اللبنانية أين أنت؟ مبروك ديامان بو عبود. فخورة بكِ».

مسرحية جو مكرزل المقبلة مستوحاة من «الحب عن بعد»
back to top