أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا أمس عن تجدد المواجهة بين برشلونة حامل اللقب وسلتا فيغو، فيما خلا هذا الدور من أي مواجهة بين الفرق الخمسة الأوائل في الترتيب الحالي للدوري.

وكان سلتا فيغو الذي يشرف عليه حارس مرمى ومساعد المدرب السابق لبرشلونة خوان كارلوس أونزوي، قد انتزع، السبت، نقطة من معقل النادي الكاتالوني بإجباره على التعادل 2-2، ليصبح بذلك أول فريق منذ عام تقريبا يعود من "كامب نو" بأي نقطة.

Ad

ويتمتع فريق المدرب ارنستو فالفيردي بأفضلية خوض لقاء الإياب على ملعبه، كما حال غريمه ريال مدريد الذي أوقعته القرعة بمواجهة فريق الدرجة الثانية نومانسيا الذي أقصى ملقة من الدور السابق.

أما بالنسبة إلى مفاجأة المسابقة هذا الموسم، ليدا من الدرجة الثالثة الذي أقصى ريال سوسييداد بالفوز عليه ايابا خارج قواعده 3- 2، بعد أن خسر ذهابا بين جماهيره صفر- 1، فسيصطدم بأتلتيكو مدريد.

وتبدو الفرصة قائمة أمام الممثل الآخر للدرجة الثالثة، فورمنتيرا، لمواصلة مغامرته كونه سيواجه ديبورتيفو الافيس الذي حقق المفاجأة الموسم الماضي بوصوله الى النهائي.

وأسفرت القرعة عن مواجهة أندلسية بين الجارين إشبيلية وقادش من الدرجة الثانية، فيما سيسافر فالنسيا الذي يقدم أداء لافتا في الدوري هذا الموسم، الى جزر الكناري لمواجهة لاس بالماس.

وتقام مباريات الذهاب بين 2 و4 يناير المقبل، على أن تقام مباريات الإياب بين 9 و11 من الشهر ذاته.