أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د. حمود القشعان، أن ملتقى «على خطى أمير الإنسانية» لتطبيق المقرر الدراسي في جامعة الكويت تحت اسم «العمل الاجتماعي والانساني» أُعلن قبل عامين، عندما كرمت الامم المتحدة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بحصوله على لقب قائد العمل الانساني، مشيرا الى «اننا اليوم نكرس ذلك ليقوم طلبة الجامعة بترجمة المعاني النظرية والفكرية لواقع عملي».

وذكر القشعان خلال كلمته بملتقى «على خطى أمير الإنسانية» الذي نظمته الكلية بالحرم الجامعي في الشويخ صباح امس بحضور مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، ان الجامعة لا تنظر الى العمل الإنساني على انه فقط اطعام فقير أو كسوة عارٍ أو إغاثة ملهوف فقط، بل على أنه ثقافة ونمط حياة أيضا.

Ad

من جانبه، قال المدير العام للهيئة ‏الخيرية الإسلامية العالمية المهندس بدر السميط إن مؤسسات الكويت الخيرية منتشرة في العالم، ولها بصمات واضحة ومشهودة في عدة مجالات طوال السنين الماضية، مشيراً الى ان «الهيئة» بدأت تنظيم العمل التطوعي قبل عامين ونصف العام، بإنشاء ادارة خاصة له، وبدأت حينئذ بـ4 فرق تطوعية ونحو 50 متطوعاً، والآن بلغ عدد الفرق 32 فريقاً.