أشاد الوكيل المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. وليد الشعيب، بسير العمل والتنظيم المميز في اللجان الخاصة بالاختبارات التحريرية للوظائف الإشرافية للرجال والنساء (وكيل وموجه فني) لإدارة الدراسات الإسلامية.

وقال الشعيب، في تصريح صحافي، خلال جولة في لجان الاختبارات في المسجد الكبير صباح أمس، ان "هذه الاختبارات التحريرية تأتي بناء على توصية من اللجنة العليا للوظائف الإشرافية التعليمية لإجراء اختبارات تحريرية، ثم اللقاءات الشخصية لمن يجتاز هذه الاختبارات"، موضحا أن "الذين دخلوا الاختبارات هم من تنطبق عليهم الشروط لتولي وظيفة وكيل مركز وموجه فني للوظائف التعليمية في الإدارة من الرجال والنساء".

Ad

وأشار إلى أن "عدد اللجان المشكلة للاختبارات 16 لجنة، تتكون من 60 موجهاً وموجهة يؤدون عملهم على أكمل وجه"، مبينا ان "عدد الذي يخوضون الاختبارات 363 موظفا منهم (54 ذكور) و(309 نساء)، ورغم ذلك فإن أعضاء اللجان والمسؤولين في الإدارة وفروا جميع سبل الراحة والإمكانات للمتقدمين، وبالتالي فإن جميع الأعمال تسير وفق ما هو مخطط له".

ونوه إلى أن "إجراء المقابلات الشخصية للناجحين ستكون بعد الاختبارات، والذي يحالفه التوفيق يتولى وظيفة وكيل مركز أو موجه فني، حسب رغبته في الوظائف الإشرافية التعليمية".

من جهة أخرى انطلقت فعاليات ورشة العمل التي تنظمها وزارة الأوقاف، من خلال مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي عن إصدار وتداول الصكوك الحكومية والخاصة، برعاية وكيل الوزارة فريد عمادي.

وحول هذه الورشة، قال عمادي، إن "الوزارة سعت بكل ما أوتيت من طاقات وموارد إلى تنفيذ رؤية سمو أمير البلاد، بتحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي عالمي في خطتها الاستراتيجية".