أكد رئيس الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية فيصل الحساوي أن الجهود التي يبذلها مسؤولو هيئة الزراعة بدأت ترى النور من خلال تفعيل وتحقيق الخطط التي وضعتها الهيئة بتحويل الكويت من اراض صحراوية الى ديرة خضراء، رغم الصعوبات والمعوقات.

وكشف الحساوي، خلال الجولة الاستطلاعية، واطلاعه على ما قام به قطاع الزراعات التجميلية في المناطق السكنية، ان هناك عدة مشاريع تعتزم الهيئة تنفيذها خلال الفترة المقبلة، في إطار برنامج عمل الحكومة لبث الروح الجمالية في المناطق السكنية.

Ad

واضاف ان قطاع الزراعة التجميلية تقع على عاتقه مسؤولية الكثير من المهام التي تعنى بشؤون الزراعة التجميلية في البلاد، ويقوم القطاع بمهام عدة تتلاقى حول هدف واحد، وهو تطوير الزراعات التجميلية في الكويت، والتي استطاعت ان تنجز مهامها بتقنية عالية من خلال مراقبتها ومتابعتها الشركات التي تتعامل مع هيئة الزراعة.

وبين ان الهيئة تعمل على تذليل كل ما يتعرض له قطاع الزراعة التجميلية من صعوبات، وتقوم في سبيل تحقيق ذلك باتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها المساهمة في تنمية قطاع الزراعات التجميلية، من خلال حزم المراقبة الدقيقة التي تقدمها الهيئة في هذا المجال، ومن خلال استقدام التكنولوجيا العالمية وتطبيقها على ارض الواقع.

وأشار الحساوي الى ان الهيئة ستقدم كل الخدمات التي يحتاجها المواطن، وتبدأ من الحدائق العامة والمماشي والطرقات، وغيرها من المشاريع التي تلامس الواقع الاجتماعي.

ودعا الى إشراك بعض الجهات الحكومية الحيوية للحفاظ على ما تم إنجازه من المشاريع داخل المناطق السكنية والتي لها علاقة بالمواطن حتى تستمر تلك الخدمات وبصورة جميل.