حجازي: استفادة الكويت من تأجيل الجولة التاسعة من الدوري

نشر في 06-12-2017
آخر تحديث 06-12-2017 | 00:00
مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت الجزائري سعيد حجازي
مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت الجزائري سعيد حجازي
أكد مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت الجزائري سعيد حجازي، أن ترحيل مواعيد مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدوري العام، لتزامنها مع موعد انعقاد قمة دول مجلس التعاون الخليجي، لتقام بنفس الترتيب الأسبوع المقبل، منطقي ويصب في مصلحة جميع الفرق المشاركة في البطولة، بحظوظ متساوية.

وأشار حجازي في تصريح خاص لـ"الجريدة" إلى أن الخطط التدريبية الموضوعة مسبقاً لجميع الأندية لن تتأثر كثيراً بالتأجيل مدة أسبوع، بل ربما يستفيد منها العديد من الأندية.

وأوضح "لو تم تأجيل الجولة بشكل كامل لتقام في موعد لاحق كما تردد بأنها ستقام في فبراير المقبل قبل إصدار الجدول الجديد، أمس الأول، لكانت ستربك الحسابات، وحتماً ستؤدي إلى انعدام مبدأ تكافؤ الفرص طبقاً للجدول القديم".

استفادة الكويت

وعن مدى استفادة فرق الكويت من التأجيل قال حجازي "أعتقد أن فترة التوقف أو التأجيل شيء إيجابي، وتصب في مصلحة الكويت، وستكون هناك فرصة للتركيز على الشق البدني طبقاً لبرنامج تدريبي مكثف، بهدف رفع معدلات اللياقة البدنية لجميع اللاعبين".

وأضاف "كما ستكون هناك لدى الكويت فرصة لاستعادة بعض اللاعبين المصابين، أو على أقل تقدير استكمال باقي الجوانب البدنية والفنية للعائدين حديثاً من الإصابة، وعلى رأسهم صالح الموسوي، وعبدالعزيز الدوسري، ومشاري عباس طه"، موضحاً أن اللاعبين خالد الغربللي وعبدالله الخميس مازالا على قائمة المصابين.

الغربللي دخل التدريبات

وكشف حجازي أن نجم الفريق الأول محمد الغربللي دخل التدريبات منذ عدة أيام بشكل خفيف "بدون احتكاك"، حسب البرنامج التأهيلي الموضوع له من الطبيب المعالج، تمهيداً لعودته إلى الملاعب في أقرب فرصة، بعد انقطاعه عن الفريق منذ نهاية بطولة الدوري الموسم الماضي، حيث خضع لعملية في الرباط الصليبي في مدينة برشلونة الإسبانية.

back to top