سادت حالة من التفاؤل في الشارع الرياضي أمس بعد أنباء تواترت من مدينة زيورخ السويسرية، بأن لجنة الاتحادات الوطنية رفعت، خلال اجتماعها أمس الأول برئاسة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، توصية إيجابية إلى مكتب مجلس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بشأن القانون الرياضي الجديد ووضع الاتحاد الكويتي، مطالبة برفع تعليق النشاط عن الكرة الكويتية.

ومن المتوقع أن يتخذ مكتب مجلس "الفيفا" قراراً بالموافقة على هذه التوصية، لتعود الكرة الكويتية إلى الساحة الدولية، بعد تعليق نشاطها في 16 أكتوبر 2015 بقرار متسرع ومجحف وظالم.

Ad

وانعكست هذه الأنباء على الشارع الكويتي بمختلف أطيافه، بشكل إيجابي جداً، إذ أعرب الكثيرون، عبر مواقع التواصل، عن فرحتهم الغامرة باقتراب رفع تعليق النشاط الكروي، ومنهم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، إضافة إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، الذين كتبوا جميعاً تغريدة واحدة "إن غداً لناظره قريب #أزرقنا_ باقي".

إلى ذلك، نفت مصادر مطلعة، لـ"الجريدة"، أن تكون الحكومة قدمت أي تعهد لنيل الموافقة على رفع تعليق النشاط، أو أن توصية لجان الاتحادات الوطنية جاءت مشروطة.