دي روسي يشيد بدي فرانشيسكو

نشر في 07-12-2017
آخر تحديث 07-12-2017 | 00:00
 اوزيبيو دي فرانشيسكو
اوزيبيو دي فرانشيسكو
ارتقى المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو بروما إلى مستوى آخر، بعد قيادته الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال أوروبا كمتصدر لمجموعته أمام تشلسي بطل انكلترا، بحسب تقييم قائد نادي العاصمة الإيطالية دانييلي دي روسي.

ويرى دي روسي، الذي اعتزل اللعب دوليا بعد فشل ايطاليا في التأهل لمونديال روسيا 2018، أن "سباليتي وضعنا على المسار الصحيح، قام بعمل رائع، وما تعلمته من هذا المدرب كان أكثر مما اكتسبته مع أي مدرب آخر".

واستطرد قائلا "دي فرانشيسكو فاجأ الجميع. جاء ونجح بسرعة في الارتقاء بنا الى مستوى آخر على الصعيد الأوروبي. جعلنا نعتمد نفس الأسلوب الاندفاعي بغض النظر عن هوية الفريق الذي نلعب ضده".

ودي فرانشيسكو (48 عاما) ليس غريبا على روما، إذ دافع عن الوان نادي العاصمة كلاعب وسط بين 1997 و2001 وأحرز معه لقب الدوري عام 2001، وكان الأخير للفريق الذي اقتصرت القابه بعدها على مسابقة الكأس المحلية (2007 و2008).

وتطرق دي روسي (34 عاما) الى مباراة الثلاثاء، قائلا لشبكة "ميديا سيت" الإيطالية "كنا ندرك بأنها ستكون صعبة لكن في نهاية المطاف حققنا النتيجة التي كنا نطمح اليها (تصدر المجموعة) والتي لم يتوقعها أحد على الأرجح عندما سحبت القرعة".

واعتبر أن ما تحقق يشكل "نتيجة رائعة لنا، تعزز ثقتنا بأنفسنا لما تبقى من الموسم وسمعة روما على الساحة الدولية".

ويواجه روما الآن احتمال لقاء عملاقي اسبانيا ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة أو بايرن ميونيخ الألماني وقطبي مانشستر، يونايتد وسيتي.

back to top