«تكنولوجيا المعلومات»: أرشفة الوثائق حتمية

افتتاح مؤتمر «الشرق الأوسط للحوسبة السحابية والبيانات الهائلة والأرشفة»

نشر في 07-12-2017
آخر تحديث 07-12-2017 | 00:00
المدير العام لجهاز تكنولوجيا المعلومات بالإنابة قصي الشطي
المدير العام لجهاز تكنولوجيا المعلومات بالإنابة قصي الشطي
قال المدير العام لجهاز تكنولوجيا المعلومات بالإنابة قصي الشطي، إن "مؤتمر الكويت للأرشفة الالكترونية والحوسبة السحابية، من أهم الموضوعات المطروحة على الساحة، لاسيما أن التخزين السحابي وأرشفة الوثائق أصبحا أمراً حتمياً في العديد من الأعمال، وعلى صعيد كل الأنشطة والقطاعات الكبرى، سواء الحكومية أو الخاص".

وأضاف الشطي، في افتتاح مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للحوسبة السحابية والبيانات الهائلة والأرشفة، الذي افتتحته شركة بروميديا العالمية أمس برعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، أن "من ميزات الأرشفة الإلكترونية في بيئة الأعمال مشروع التراسل الإلكتروني، الذي ساهم في تقليص الدورة الزمنية للمراسلات الحكومية بنسبة كبيرة، فضلاً عن توفير أقصى درجات المرونة في حفظ الوثائق وأتاح تبادل المراسلات الحكومية إلكترونياً، كبديل عن التراسل اليدوي، مما ساعد في رفع كفاءة الأداء بعد إيقاف التراسل اليدوي مع بداية هذا العام".

وأوضح أن "أهم ما يميز التخزين السحابي هو سرعة وسهولة الدخول إلى ما تم تخزينه ومن أي مكان في العالم، مشدداً على "ضرورة توخي الحذر عند رفع الملفات والوثائق على الخوادم السحابية واختيار الموثوق منها".

من جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر في شركة بروميديا العالمية، جمال عمران، إن "الهدف من إقامة المؤتمر هو استعراض كل جديد في عالم تكنولوجيا الأرشفة الإلكترونية والتخزين السحابي"، مضيفاً أن "برنامج المؤتمر متنوع ويحاضر فيه نخبة مميزة من أكبر الخبراء من الدول العربية والغربية".

وأكد، "الحاجة الى أنظمة الأرشفة الإلكترونية لأنها من أهم الأدوات، التي تحافظ على سلامة الوثائق وتحولها إلى بيانات ومعلومات مفيدة، وبالتالي تتحول هذه المعلومات إلى معرفة، تعمل على تحسين أداء المؤسسات والخدمات التي تقدمها إلى المجتمع".

back to top