استكمال تسليم قسائم «غرب عبدالله المبارك»

تأكيداً لما انفردت به الجريدة• وبإجمالي 2855 قسيمة بدءاً من اليوم

نشر في 07-12-2017
آخر تحديث 07-12-2017 | 00:03
إنجاز البنى التحتية في «غرب عبدالله المبارك»
إنجاز البنى التحتية في «غرب عبدالله المبارك»
تأكيداً لما انفردت "الجريدة" بنشره يوم الاثنين، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسلم كامل مشروع ضاحية غرب عبدالله المبارك، والذي يشمل أعمال جميع الطرق والخدمات الرئيسة، وتحديد 2855 قسيمة جديدة، وهي المتبقية من المشروع، بعد أن سبق لها تسلم 2346 قسيمة في أكتوبر الماضي.

وذكرت المؤسسة، في بيان صحافي، أمس، أنها تسلمت المشروع بالتاريخ المحدد له دون أي تأخير، ما يؤكد جديتها وحرصها على متابعة عمل المقاولين والشركات التي تتعامل معها، لمعالجة القضية الإسكانية، وتسريع وتيرة الإنجاز لمصلحة المواطنين.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية والأخيرة من تسلم المشروع شملت جميع القسائم السكنية، وهي 5201 قسيمة، إلى جانب المحولات الكهربائية، وإنشاء الطرق، وأعمال البنية التحتية، وشبكات المياه العذبة والمياه المعالجة، وشبكات صرف مياه الأمطار والصرف الصحي، والهاتف، خلال سنتين، هي مدة المشروع، وفق العقد الموقَّع دون أي تأخير.

وذكرت أنها بدأت تسليم أذونات البناء لقسائم المشروع في 28 أكتوبر الماضي، بعد أن تسلمت المرحلة الأولى منه قبل الموعد المحدد بشهرين، في سابقة إيجابية تؤكد جديتها لمعالجة القضية الإسكانية.

ولفتت إلى أنها سبق لها طرح مناقصات إنشاء وتشييد المباني العامة لـ"غرب عبدالله المبارك"، وتشمل 8 رياض أطفال، 4 مدارس ابتدائي بنين، 4 مدارس ابتدائي بنات، 3 مدارس متوسطة بنين، 3 مدارس متوسطة بنات، ومدرستين ثانويتين- بنين، ومدرستين ثانويتين- بنات، و22 مسجدا وسكن إمام، ومركزين صحيين، ومخفري شرطة، وسوقين مركزيين، و10 أفرع أسواق مركزية، ووحدتين اجتماعيتين، ومركزي تنمية مجتمع، لضمان توفير جميع الخدمات للمواطنين، تزامنا مع إنجازهم لبناء قسائمهم السكنية.

ودعت "السكنية" المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية بالمشروع ودخلوا قرعة التوزيع إلى مراجعة المؤسسة ابتداء من اليوم خلال الفترة المسائية، لتسلم المخاطبات الخاصة ببلدية الكويت وبنك الائتمان، للبدء بإجراءات تنفيذ قسائمهم.

ونبهت بإحضار شهادة راتب تفصيلية حديثة للذي يعمل في القطاع الحكومي. أما المتقاعد والذي لا يعمل، فعليه إحضار شهادة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والعمل، وشهادة حديثة من التسجيل العقاري لكل من الزوج والزوجة والأبناء موجهة لـ"السكنية"، وشهادة حديثة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة للمستفيدين من أولوية الإعاقة.

back to top