ديبالا: أحلم بالكرة الذهبية منذ كنت صغيراً

نشر في 08-12-2017
آخر تحديث 08-12-2017 | 00:00
No Image Caption
أكد الأرجنتيني الدولي باولو ديبالا، نجم يوفنتوس، أنه يحلم منذ صغره بالفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، واعتبر تحقيق هذا الحلم "رسالة مهمة لكل الناشئين".

وصرح ديبالا، في مقابلة مع مجلة "فانيتي فير" الإيطالية ونشرت الأربعاء: "حين كنا نتجمع في الصيف بجانب النار عندما كنا صغارا، قصصت لأصدقائي تلك الأمنية".

وأضاف النجم المولود في بلدة "لاجونا لارجا" بضواحي كوردوبا الأرجنتينية (شمال) أنه بذلك سيكون نموذجا "لأولئك الذين ولدوا في أماكن بعيدة عن المدن الكبيرة، وأن بإمكانهم أن يحلموا بقصة شبيهة بقصتي".

وأوضح ديبالا، الملقب بـ"الجوهرة"، أن المهارة وحدها ليست كافية كي يصبح أي شخص لاعبا من الطراز الرفيع، وأنه يتدرب يوميا كي يتمكن من الوصول إلى هذا المستوى، مضيفاً أن "الرب أعطانا موهبة، ولكن علينا أن نستغل هذه الموهبة ونجتهد. لقد رأيت الكثير من الموهوبين في فرق الشباب، فتية كان يقال عنهم إنه كان ينقصهم فقط القوة الذهنية ليصبحوا مثل (النجمين الأرجنتينيين، دييغو أرماندو) مارادونا و(ليونيل) ميسي". وأكد لاعب وسط منتخب الأرجنتين، الحاصل أيضا على الجنسية الإيطالية: "لقد اجتهدت بشكل خاص كي أتجنب هذا".

وأقر ديبالا، 24 عاما، خلال المقابلة بأنه عرض عليه منذ بضع سنوات اللعب لمنتخب إيطاليا، وأنه كان عرضا يصعب رفضه وقتها، متابعاً: "لقد عرضوا علي اللعب بقميص الآتزوري وكنت ممتنا للغاية، كنت في التاسعة عشرة من عمري (وقتها)، وقول: لا، شكرا: كان صعبا، ولكنني أرجنتيني وكان ليصبح ذلك ظلما".

وفيما يخص والده، الذي توفي وهو في الـ15 بسبب السرطان، قال: "لقد كان ألما كبيرا للغاية، لم يستطع (والدي) أن يراني خلال الأشهر التي سبقت وفاته، ومنحني فريقي فرصة البقاء في المنزل لبعض الوقت، لقد كانت مدة الستة أشهر (التي سبقت الوفاة) شيئا قليلا، وكنت أرغب في ترك كل شيء (للبقاء معه)".

back to top