قمة مثيرة بين إنتر ميلان ويوفنتوس في نزاع الصدارة

نشر في 09-12-2017
آخر تحديث 09-12-2017 | 00:04
بيريسيتش - هاندانوفيتش - هيغواين - بوفون
بيريسيتش - هاندانوفيتش - هيغواين - بوفون
مع انطلاق منافسات المرحلة الـ16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، سيكون جماهير المسابقة مع موعد مع مواجهة تتسم بالإثارة والندية، حيث يحل إنتر ميلان المتصدر ضيفاً على يوفنتوس حامل اللقب اليوم.
يخوض يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة اختبارا جديا ثانيا على التوالي، في سعيه الى تمديد هيمنته على الدوري الايطالي لكرة القدم، عندما يستضيف انتر ميلان اليوم في افتتاح المرحلة السادسة عشرة.

وبعد إلحاقه الخسارة الأولى بنابولي محليا هذا الموسم السبت الماضي، عندما هزمه بملعبه "سان باولو" بهدف وحيد لمهاجمه الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين، يطمح يوفنتوس الى فعل الأمر ذاته على ملعبه "يوفنتوس ارينا" في تورينو مع انتر ميلان الوحيد، الذي لم يتعرض للخسارة حتى الان في الكالتشيو.

ويمني يوفنتوس النفس بإنهاء أسبوعه بأفضل نتيجة ممكنة وتحقيق العلامة الكاملة في 3 مباريات، بعدما حجز الثلاثاء بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا من أرض مضيفه اولمبياكوس اليوناني بالفوز عليه بثنائية نظيفة.

ويأمل رجال المدرب ماسيميلينو اليغري في استعادة الهدية التي قدموها لإنتر ميلان السبت الماضي، عندما منحوه الصدارة على طبق من ذهب بفوزهم على الفريق الجنوبي، وهم يدركون جيدا أن فوزهم على غريمهم التقليدي الإنتر سيمنحهم الريادة ولو مؤقتا مدة 24 ساعة، على امل تعثر نابولي الأحد لاحكام قبضتهم عليها.

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 37 نقطة بفارق نقطتين خلف انتر ميلان، ونقطة واحدة خلف نابولي، وتنتظر فريق "السيدة العجوز" قمة ثالثة هذا الشهر امام ضيفه ووصيفه الموسم الماضي روما في المرحلة الثامنة عشرة في 23 ديسمبر الحالي.

وتعتبر مواجهة يوفنتوس وانتر ميلان من اهم مباريات الكلاسيكو في ايطاليا، ويطلق عليها "دربي ايطاليا"، وهي جاءت في توقيت مناسب بالنسبة لكلا الفريقين المرشحين للتتويج باللقب، خصوصا انتر ميلان الذي سيخوضها هذه المرة وهو في الصدارة بخلاف المواسم الأخيرة، حيث كان الفارق كبيرا بينه وبين فريق السيدة العجوز.

مشوار رائع لسباليتي

ويحقق انتر ميلان نتائج جيدة بقيادة مدربه الجديد لوتشيانو سباليتي خلافا للموسم الكارثي (2016-2017) الذي انهاه في المركز السابع، بعدما تناوب 3 مدربين على ادارته الفنية، وهو يتطلع هذا الموسم للعودة الى قمة الكرة الإيطالية وانهاء سيطرة فريق السيدة العجوز.

وقال مدرب انتر ميلان الذي يلهث وراء اللقب الاول منذ تتويجه عام 2010 بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو: "في نابولي، أظهر يوفنتوس أنه لا يمكن التنبؤ بما يمكن أن يحققه وانه يملك فريقا مليئا باللاعبين المتميزين".

وأضاف سباليتي الذي قاد روما الى الوصافة الموسم الماضي ورقم قياسي في النقاط: "إنهم أقوياء جدا على أرضهم، ولكن لا أستطيع أن أتخيل فرصة أفضل لمعرفة من هو أكثر استعدادا هذا الموسم. إذا نجحوا في الفوز علينا فلن يكون ذلك بسبب اننا منحناهم كل شيء ولكن لأنهم كانوا افضل منا".

وأكد جناح انتر ميلان انطونيو كاندريفا على صعوبة مواجهة الغد بقوله: "نعرف جيدا أن يوفنتوس هو الفريق الاقوى في دوري الدرجة الاولى، وانه يسيطر على البطولة في الأعوام الاخيرة، لكنه شدد على حظوظ فريقه قائلا: "سنذهب الى تورينو للدفاع عن حظوظنا".

ويعول سباليتي الذي قاد الانتر الى جمع 39 نقطة في 15 مباراة حتى الان، كثيرا على هدافه والدوري الدولي الارجنتيني ماورو ايكاردي (16 هدفا)، والكرواتي ايفان بيريسيتش صاحب هاتريك في المباراة الأخيرة امام كييفو فيرونا (5-صفر).

في المقابل، لا تخلو صفوف يوفنتوس من النجوم القادرين على مواصلة الصحوة والانتصارات لاستعادة الصدارة في مقدمتها هيغواين، ومواطنه باولو ديبالا، والبرازيلي دوغلاس كوستا، والبوسني ميراليم بيانيتش، والاكوادوري خوان كوادرادو.

back to top