خاص

الحصان: 80% نسبة إنجاز مشروع غرب «جمال عبدالناصر»

أكد لـ الجريدة• أن أعمال «الدائري الأول» المرحلة الثانية بلغت 43%

نشر في 09-12-2017
آخر تحديث 09-12-2017 | 00:00
مشروع الجزء الغربي من «جمال عبدالناصر»
مشروع الجزء الغربي من «جمال عبدالناصر»
أكد مدير إدارة الطرق والنقل البري بوزارة الأشغال م. أحمد الحصان أن نسبة إنجاز مشروع الطرق والتقاطعات على الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر بلغت 80 في المئة.

وقال الحصان في تصريح لـ"الجريدة"، إن الهدف من المشروع رفع القدرة الاستيعابية للطريق المقام حاليا، وتقليل الازدحام المروري، وخفض نسبة الحوادث، وتحقيق مستويات عالية من الأمان والسلامة على الطريق.

وأوضح أن قيمة العقد بلغت 34 مليون دينار و934 ألفا و900 دينار، مشيرا إلى أن المشروع يحتوي على عدة جسور تم إنجاز العديد من الأعمال بها، وفقا للجداول الزمنية الموضوعة لكل جسر.

وأشار الحصان إلى أن نسبة إنجاز الأعمال في مشروع الطرق والجسور بالدائري الأول دسمان وشارع عبدالله الأحمد المرحلة الثانية بلغت 43 في المئة، بتكلفة تبلغ 32 مليون دينار و555 ألفا و666 دينارا.

وبين أن المشروع يهدف إلى تسهيل الحركة المرورية وتحقيق الانسيابية المطلوبة على الدائري الأول دون وجود أي عراقيل، لافتا إلى أن المشروع يحتوي على إنشاء 3 تقاطعات حرة، و5 جسور و3 أنفاق وجسرين للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء وتجديد شبكات الصرف الصحي والهاتف والمياه والكهرباء وصرف مياه الأمطار. وتابع "كما يتم إنشاء وتجديد إنارة الشوارع وإشارات المرور مع توسعة الطريق الحالي بالاتجاهين، بالإضافة إلى هدم وإعادة إنشاء مسجد المطبة".

وقال "حاليا جار العمل على حفر وتمديد شبكة صرف مياه الأمطار، والعمل في إنشاء (العبارات) بالطريق، وحفر تمديد مسارات كابلات الكهرباء بأنواعها المختلفة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء، كما يتم حاليا العمل بالأعمال المدنية الخاصة بشبكة التلفونات في جميع مناطق المشروع المتاحة، بالإضافة إلى تمديد شبكة المياه العذبة وقليلة الملوحة".

وأوضح أنه جار حاليا أيضا إنشاء الدراسات الفنية ووضع التكاليف المالية للأعمال المقترحة لتصميم وتنفيذ إعادة تخطيط الحركة المرورية، وتطوير الجزء الجنوبي من مجمع الوزارات من مقاول العقد بالتنسيق مع بلدية الكويت والجهات المعنية.

back to top