«السكنية»: لا تأخير في نقل أبراج «الضغط العالي» بـ «عبدالله المبارك»

نشر في 09-12-2017
آخر تحديث 09-12-2017 | 00:00
 المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على متابعة عملية التنسيق لنقل أبراج كهرباء الضغط العالي الموجودة ضمن أراضي مشروع جنوب عبدالله المبارك، تفادياً لما قد يؤدي إلى أي تأخير في الجداول الزمنية الخاصة بالتنفيذ.

وكشف مصدر إسكاني مسؤول امس، أن إدارة التنفيذ في المؤسسة تتابع عملية نقل الأبراج لاعتبارها عائقا لتنفيذ مشروع البنية التحتية، وذلك عن طريق إحدى الشركات المحلية المختصة بالتعاون مع وزارة الكهرباء، وإشراف «السكنية» نظراً لمسؤوليتها عن طرح المناقصة الخاصة بعملية النقل.

ولفت المصدر إلى أن المؤسسة طرحت فعليا مناقصة البنية التحتية للمشروع، الذي يحتوي على 3260 قسيمة سكنية، والتي سيتم البدء في توزيعها للمواطنين الواقعة أولويات طلباتهم القائمة حتى مارس 2000 وما قبل، بدءاً من يناير المقبل.

وبين أن المناقصة أجل إقفالها حتى 12 الجاري، متوقعا أن يتم توقيع العقد للتنفيذ مع الشركة صاحبة العطاء الأقل خلال شهر يناير المقبل، لاسيما أن هناك توجيهات من وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل بشأن تسريع وتيرة توقيع العقود، لإنهاء تكدس الطلبات القديمة خلال السنة المالية الحالية.

وتوقع أن يكون تنفيذ المشروع خلال 24 شهرا، بحيث تشمل أعمال البنية التحتية ومحولات الكهرباء الفرعية لـ3260 قسيمة، يلحقها عقود أخرى لتجهيز وبناء 60 مبنى عاماً سيخصص منها أجزاء للمراكز التجارية والأندية الشبابية والمحال الاستهلاكية والخدماتية، اضافة إلى 10 مدارس و12 مسجدا ومركز ضاحية، يحتوي على 20 مركزا ومكتبا للجهات الحكومية، إضافة إلى موقع مخصص لـ«السكنية»، يحتوي على القطاع الاستثماري في المنطقة، فضلا عن 4 محطات كهرباء رئيسية.

وتابع أن عملية توقيع وتنفيذ المباني العامة سيتم تقسيمها على أجزاء وطرحها للتنفيذ بالتوازي مع تسلم المواطنين لقسائمهم فعليا والبدء في عمليات البناء، مفيداً بأن المؤسسة أخطرت الهيئة العامة لشؤون الزراعة بالقيام بواجبها في تنفيذ الحزام الشجري للمناطق المفتوحة بإجمالي 8548 هكتاراً.

back to top