الكويت تؤكد أهمية جهود الشراكة الدولية مع تزايد الصراعات حول العالم

نشر في 09-12-2017 | 11:05
آخر تحديث 09-12-2017 | 11:05
هيام الفصام
هيام الفصام
أكدت دولة الكويت أهمية الشراكة الدولية وتفعيل جهودها الموحدة لانقاذ الأرواح في المناطق المنكوبة وإيصال المساعدات الطارئة على وجه السرعة لاسيما مع تزايد الصراعات والكوارث حول العالم.

جاء ذلك في كلمة وفد دولة الكويت الدائم للأمم المتحدة التي ألقتها الباحثة الاقتصادية هيام الفصام خلال المؤتمر السنوي الرفيع المستوى لتقديم التعهدات للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ مساء أمس الجمعة.

وقالت الفصام أنه انطلاقاً من ايمان دولة الكويت بأهمية الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ وتجسيداً لتعاونها مع الصندوق والرغبة في دعم جهود الاستجابة الانسانية المتعددة الأطراف وتلبية الاحتياجات الانسانية الطارئة فإنها قامت بزيادة نسبة الدعم السنوي.

وأضافت أن «دولة الكويت تدرك أهمية دور الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وصناديقها في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثة الطارئة حيث عملت على مضاعفة تبرعاتها السنوية الطوعية لعدد من تلك الوكالات والصناديق وحاز الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ أكبر نسبة من هذه الزيادة».

وأشارت الفصام إلى أن آخر مساهمة مقدمة من دولة الكويت للصندوق بلغت مليون دولار فيما تتعهد حكومة دولة الكويت بتقديم مساهمة طوعية للصندوق للعام المقبل قدرها كذلك مليون دولار.

وأعربت عن شكرها للمسؤولين والعاملين في الصندوق على جهودهم الحثيثة في تنفيذ أنشطتهم الإنسانية متطلعة إلى تحقيق الغاية المرجوة من تلك الجهود.

back to top