العتيبي يسلم تبرع دولة الكويت إلى «اونروا» لدعم أنشطتها وخدماتها

نشر في 09-12-2017 | 13:29
آخر تحديث 09-12-2017 | 13:29
No Image Caption
سلم مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي تبرع دولة الكويت بقيمة خمسة ملايين دولار أمريكي إلى وكالة الأمم المتحدة للاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لدعم أنشطتها وخدماتها التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقال السفير العتيبي في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن هذه المساهمة التي سلمها إلى مدير مكتب الوكالة في نيويوك بيتر مولريان تأتي ايماناً من دولة الكويت بضرورة معالجة الأوضاع الإنسانية والتخفيف منها.

وأضاف أن «هذه المساهمة تؤكد دعم دولة الكويت الراسخ للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني واللاجئين الفلسطينيين لا سيما هؤلاء الذين يواجهون ظروفاً صعبة في سوريا منذ اندلاع الأزمة هناك».

وأكد السفير العتيبي دعم دولة الكويت لجهود المفوض العام للأونروا بيير كرينبول الرامية إلى ضمان استقرار الوضع المالي للأونروا لتتمكن من مواصلة أعمالها وتوفير سبل العيش الأساسية والرعاية والحماية للاجئين الفلسطينيين والحفاظ على كرامتهم وصون حقوقهم.

من جانبه أعرب مولريان عن تقديره للدعم الذي قدمته دولة الكويت للأونروا في السنوات الأخيرة وشكره على هذا التبرع السخي الذي سيساهم في تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وأشاد مولريان بالشراكة التي تجمع دولة الكويت مع الأونروا.

back to top