«الأوقاف»: وقف إجراءات التعيين حتى 14 الجاري

نشر في 10-12-2017
آخر تحديث 10-12-2017 | 00:05
No Image Caption
أكد مصدر مسؤول بوزارة الأوقاف، أن الوزارة أصدرت قرارا مطلع الشهر الجاري، يقضي بوقف العمل في إجراءات التعيين بمختلف القطاعات والإدارات من 3 إلى 14 الجاري.

وأوضح المصدر لـ"الجريدة"، أن "القرار يأتي بعد الفوضى الإدارية التي شهدتها آلية التعيين خلال الأسابيع القليلة الماضية، لاسيما مع عدم قدرة الوزارة، ممثلة بقطاع الشؤون الإدارية، على توزيع الأعداد الهائلة من الموظفات على القطاعات المختلفة".

وأشار إلى أن "الوزارة لم تتوصل حتى الآن إلى إيجاد حل جذري لحل مشكلة تعيين أكثر من 1500 موظفة جديدة تم ترشيحهن من ديوان الخدمة المدنية منذ أكثر من شهرين".

ولفت إلى وجود أكثر من مقترح لحل هذه القضية، منها أن يتم توزيع الموظفات الجدد على المصليات، إلا أنه بعد أخذ الرأي الشرعي حول إمكانية وجود الموظفات في المصليات، تبيَّن أن هناك فتوى تحرِّم ذلك، مؤكدا أن "الأوقاف" وجدت نفسها في مأزق جديد، ما اضطرها إلى وقف جميع إجراءات التعيين في الوزارة حتى منتصف الشهر الجاري. وأضاف المصدر أنه رغم تأكيد الوزارة في القرار المذكور على أن هذه الخطوة تأتي رغبة منها نحو اعتماد آلية تنظيمية جديدة لإجراءات التعيين، وحرصا منها على حُسن وانتظام سير العمل، فإن "الأوقاف" عادت لتعترف بأن هذا الإجراء يأتي استكمالا لترتيبات اللازمة لتوفير مقار العمل المناسبة للمرشحين بنظام التوظيف المركزي للعمل بالوزارة.

وبيَّن أن القرار أثار موجة غضب شديدة من الموظفات الجديدات وأولياء أمورهن، خصوصا في ظل تجاهل المسؤولين لمناشداتهم المستمرة لاحتواء الأزمة، وإنهاء جميع إجراءات التعيين المتأخرة منذ فترة طويلة.

back to top