مواجهات صعبة لبرشلونة وفالنسيا

نشر في 10-12-2017
آخر تحديث 10-12-2017 | 00:03
No Image Caption
تشهد المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم مواجهات قوية جدا لبرشلونة المتصدر، وفالنسيا الثاني.

ويشد برشلونة المتصدر (36 نقطة) الرحال الى فياريال لمواجهة سادس الترتيب الذي خسر مباراتيه الأخيرتين، باحثا عن تعويض تعادليه الأخيرين، للحفاظ على الأقل على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن فالنسيا.

أما فالنسيا الثاني (31 نقطة)، فيستقبل سلتا فيغو المنتشي من تعادله مع برشلونة، باحثا عن لملمة تداعيات خسارته المفاجئة أمام خيتافي.

وأنهى برشلونة منتصف الأسبوع دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا من دون خسارة، بفوزه على سبورتينغ البرتغالي 2- صفر، ليتأهل في صدارة مجموعته التي ضمت يوفنتوس الايطالي.

وترك المدرب ارنستو فالفيردي نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء للمرة الثانية في دوري الأبطال، بعد ضمان تأهله سابقا، وأجرى 8 تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع سلتا فيغو 2-2.

صحيح أن برشلونة لم يسجل سوى 9 أهداف في 6 مباريات في دوري الابطال، لكنه يملك اقوى دفاع، فلم تهتز شباكه سوى مرة يتيمة خلال فوزه على اولمبياكوس اليوناني 3-1 في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة.

وعلق فالفيردي على الاداء الدفاعي: "صحيح اننا نلعب جيدا على هذا المستوى، وحراسنا يقدمون الكثير".

وبمقدور فالنسيا اليوم تقليص الفارق إلى نقطتين مع برشلونة، عندما يستقبل سلتا فيغو، بعد اسبوع من خسارته الأولى في الدوري.

أما أتلتيكو مدريد الثالث بفارق 6 عن برشلونة، وهما الوحيدان اللذان لم يخسرا بعد، فيحل على ريال بيتيس الحادي عشر، بعد خروجه المخيب من دوري ابطال اوروبا وانتقاله الى مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا لغ).

back to top