بونياك مدرباً للأزرق بـ «خليجي 23»... وعالمي في الطريق

اتحاد الكرة يناقش تشكيل اللجان العاملة بالبطولة اليوم

نشر في 10-12-2017
آخر تحديث 10-12-2017 | 00:05
بونياك
بونياك
قررت اللجنة الفنية باتحاد الكرة عقب الاجتماع الذي عقدته مع الشيخ أحمد اليوسف أمس إسناد مهمة تدريب الأزرق في بطولة «خليجي 23» إلى المدرب الصربي بوريس بونياك.
استقر الأمر داخل اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم على اختيار مدرب الجهراء الصربي بوريس بونياك لقيادة منتخبنا الوطني الأول في بطولة خليجي 23 التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 22 الجاري حتى 5 يناير المقبل، بعد وصول موافقة مجلس إدارة الجهراء، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته مع رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، بحضور أعضاء مجلس الإدارة يوسف كريم (رئيس اللجنة الفنية)، وأحمد عجب (مدير المنتخبات الوطنية)، وأيوب أحمد مير رئيس لجنة الصالات والشاطئية).

كما تردد أنه تم اختيار التونسي خليل الجبابلي لشغل منصب مدرب اللياقة البدنية للمنتخب، بعد موافقة مسؤولي نادي الكويت.

وكانت اللجنة الفنية عقدت اجتماعاً مع بونياك عقب انتهاء مباراة فريقه مع السالمية في كأس سمو ولي العهد التي تم إيقافها إلى أجل غير مسمى بعد انتهاء منافسات الجولة الأولى للبطولة، على أن يتم تحديد موعد استئنافها في وقت لاحق.

وشهد اجتماع اللجنة أمس الاستقرار على القائمة الأولية للمنتخب التي ستضم ما بين 26 و30 لاعبا، كما تمت مناقشة مصير إقامة معسكر خارجي استعدادا للبطولة الخليجية، وهو بين الدوحة ومسقط، لكنه تم غض النظر عن هذا الأمر ليتم الاستقرار على الاقتصار على معسكر داخلي، وإقامة مباراة ودية الأقرب أن تكون مع غانا.

من ناحية أخرى، من المقرر أن يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا طارئا في السادسة من مساء اليوم، وذلك لوضع تصور مبدئي لتنظيم البطولة الخليجية، مع اختيار رؤساء اللجان العاملة فيها، ثم تشكيلها خلال الساعات القليلة المقبلة.

اليوسف: الأزرق والأخضر يقصان شريط الافتتاح

وكان رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف أكد، في تصريحات لبرنامج "بين الشوطين" أمس الأول، أن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أبلغه برغبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في تنظيم "خليجي 23" بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية، مضيفاً أن القرعة التي أجريت في وقت سابق تم اعتمادها بالفعل، ولن تشهد تغييرا عليها، حيث يلعب المنتخب الوطني في المجموعة الأولى، ومعه منتخبات السعودية والإمارات وعمان، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر والبحرين والعراق واليمن.

صورة ضوئية لدعوة الاتحاد الخليجي

وأشار إلى أن المباراة الافتتاحية للبطولة ستجمع بين المنتخبين الأزرق الكويتي والاخضر السعودي على استاد جابر، مشدداً على أن مشاركة المنتخبين في المواجهة الافتتاحية تعد مهرجاناً في حد ذاتها، علما بأن المنتخب السعودي هو أول المنتخبات التي أعلنت مشاركتها في البطولة التي تستضيفها الكويت.

وأوضح اليوسف أن استاد جابر هو الملعب الأول للبطولة، وسيشهد مباراة الافتتاح تحت رعاية سمو أمير البلاد، بينما استاد الكويت حتى الآن هو الملعب الثاني، مشيراً إلى أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" السويسري انفانتينو سيحضر اللقاء الافتتاحي، وفي حال لم يتمكن من الحضور بسبب أعياد رأس السنة فإن حضوره المباراة الختامية مؤكد.

وبين أنه سوف تتم مخاطبة "الفيفا" في الأيام القليلة المقبلة لترشيح حكام عالميين لإدارة منافسات البطولة، لافتاً إلى أن المنتخبات الثمانية سوف تشارك بالصف الأول.

وأشار اليوسف إلى أن مدرباً عالمياً سيصل إلى الكويت قبل انطلاق البطولة، وذلك لمتابعة جميع مباريات الأزرق فيها عن كثب للتعاقد معه بنفس القيمة المالية التي كان يحصل عليها المدرب السابق التونسي نبيل معلول.

وكانت منتخبات السعودية والإمارات والبحرين أعلنت مشاركتها في البطولة رسميا مساء أمس الأول، بالإضافة إلى منتخبات العراق واليمن وقطر وعمان.

صورة ضوئية لكتاب الفيفا

وصول وفد قطري

إلى ذلك، وصل إلى الكويت صباح أمس وفد قطري ضم المشرف العام على المنتخبات الوطنية طلال الكعبي، ومدير المنتخب القطري الأول محمد العطوي، ومدرب اللياقة ألبرت، حيث تفقدوا ملاعب استاد جابر، وعلي صباح السالم، والصداقة والسلام.

خليل يحضر اجتماع «تنفيذية الاتحاد الخليجي»

تلقى الأمين العام الكرة القدم د. محمد خليل كتابا من اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، لحضور الاجتماع السادس للجنة التنفيذية للاتحاد الخليجي، والمقرر له الحادية عشرة من صباح غد بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويمثل خليل اتحاد الكرة في هذا الاجتماع، الذي سيشهد الإعلان بشكل رسمي عن استضافة الكويت لبطولة "خليجي 23"، خلال الفترة من 22 الجاري حتى 5 يناير المقبل.

«فيفا» يخاطب الاتحادات الأهلية

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كتابا، أمس الأول، إلى الاتحادات الأهلية في الدول الأعضاء، أبلغه بقراره برفع الإيقاف عن الكرة الكويتية بشكل نهائي ومن دون شروط، مطالبا جميع الأعضاء بالتعاون مع الاتحاد الكويتي بعد عودته إلى الساحة الدولية.

back to top