واصل القادسية تصدره للمجموعة الثانية من منافسات كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بعد اكتساحه خيطان بستة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الرابعة للبطولة على استاد الكويت، ليرفع الفائز رصيده إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وفي مباراة أخرى، ضمن المجموعة ذاتها، أحيا النصر آماله في المنافسة على التأهل بفوزه على التضامن بهدفين لهدف، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ومازال في المركز الخامس، بينما توقف رصيد التضامن عند 3 نقاط في المركز السادس.

Ad

7 أهداف

جاء الشوط الأول من المباراة من طرف واحد، حيث سيطر القادسية على مجريات الأمور تماما وأجهز على خيطان مبكرا، ففي الدقيقة الرابعة قدم بدر المطوع فاصلاً من المهارات بعد مراوغة أكثر من لاعب ليسدد بمهارة على يسار أحمد الدوسري محرزا الهدف الأول للأصفر، ولم تمر 10 دقائق حتى تمكن خالد محمد إبراهيم من إحراز الهدف الثاني مستثمرا عرضية المطوع ليضعها بسهولة في الشباك.

واصل القادسية ضغطه حتى تمكن أحمد الرياح من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 27 برأسية متقنة من عرضية المطوع، وبعد 6 دقائق قلص مهاجم خيطان فواز المبيليش النتيجة محرزا الهدف الأول، قبل أن يحرز بدر المطوع هدفه الشخصي الثاني وهدف القادسية الرابع في الدقيقة 37 برأسية اكتفى حيالها الدوسري بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه، لينتهي الشوط الأول بفوز القادسية بأربعة أهداف لهدف.

وفي الشوط الثاني، واصل القادسية ضغطه بلا هوادة وتحصل بدر المطوع على ركلة جزاء في الدقيقة 67 بعد عرقلته من أحد مدافعي خيطان وانبرى لها لكن عارضة الدوسري كانت له بالمرصاد، ليهدر المطوع هدفاً كان في متناوله.

وبعد دقيقة واحدة من ركلة الجزاء المهدرة أحرز خالد محمد إبراهيم هدفه الشخصي الثاني وهدف القادسية الخامس، ثم أحرز المطوع هدفه الثالث "هاتريك" والهدف السادس للقادسية، لينتهي اللقاء بفوز الأصفر بستة أهداف لهدف.

فوز صعب

وجاء فوز النصر على التضامن بصعوبة بالغة، حيت تقدم للعنابي يوسف قلفا وتعادل للمنافس مشعل الشمري لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1، ثم نجح زين العنزي في إحراز الهدف الثاني لينعش آمال فريقه.