سلة الكويت تصطدم بكاظمة في منافسات الدرع

الجهراء والقادسية يلتقيان الصليبيخات والتضامن

نشر في 10-12-2017
آخر تحديث 10-12-2017 | 00:04
الكويت وكاظمة في لقاء سابق بدوري السلة
الكويت وكاظمة في لقاء سابق بدوري السلة
تقام اليوم أربع مواجهات في منافسات بطولة درع اتحاد السلة، إذ يلتقي كاظمة مع الكويت، والجهراء مع الصليبيخات، والقادسية مع التضامن، والساحل مع الشباب.
تستأنف اليوم منافسات بطولة درع اتحاد السلة، إذ يلتقي في السادسة الساحل مع الشباب على صالة نادي كاظمة، تليها مباشرة مباراة كاظمة مع الكويت في الصالة نفسها ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويلتقي في السادسة أيضاً الجهراء مع الصليبيخات في صالة نادي الساحل، تليها مباشرة مباراة القادسية مع التضامن على الصالة ذاتها، ضمن منافسات المجموعة الثانية،

وكانت منافسات البطولة قد تأجلت أسبوعاً بسبب استضافة الكويت للقمة الخليجية.

وينص نظام البطولة على تأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة لتلعب الفرق بدور الثمانية بنظام "المقص".

وفي العودة إلى المباريات، فإن مباراة الكويت مع كاظمة تعتبر الأبرز في لقاءات اليوم، إذ يمتلك الكويت نقطتين بعد اكتساحه في الجوله الافتتاحية لليرموك بنتيجة 63-20 فيما يستهل كاظمة مشواره في البطولة في مواجهة الكويت اليوم.

وتعتبر مباراة اليوم بين الفريقين الثالثة لهما، إذ لعبا في بطولة السوبر وفاز الكويت بصعوبة، فيما لعب الفريقان أيضاً في ختام الدور التمهيدي للدوري العام، وفاز الكويت أيضاً بصعوبة بالغة وبفارق نقطة واحدة فقط 66-65.

ويمتلك الفريقان العديد من العناصر المهمة، إذ يعتمد المدرب السلوفييني لسلة الكويت بويان لازك على جهود لاعبيه حمد عدنان وعبدالله الشمري وراشد رياض وفهد الظفيري وعبدالعزيز فالح، فيما يعول المدرب الصربي لسلة كاظمة نيناد على جهود لاعبيه أحمد البلوشي وعبدالله توفيق ومحمد نبيل وعبدالعزيز ريحان.

وفي المباراة الثانية، تبدو مباراة الشباب برصيد نقطة مع الساحل قوية أيضاً نظراً إلى تقارب مستوى الفريقين، إذ يطمح كل فريق إلى تحقيق الفوز للاقتراب أكثر من التأهل لدور الثمانية.

أما المباراة الثالثة، التي تجمع الجهراء مع الصليبيخات، فيبدو فيها الأول مرشحاً لإحراز نقطتي الفوز، نظراً إلى الفارق الفني بين الفريقين لكن منافسه، الذي قدم مستويات معقولة في الدوري التمهيدي سيحاول مجاراة منافسة لتحقيق أي مفاجأة تكون دافعاً قوياً له في البطولة.

وسيقود الجهراء اليوم مساعد المدرب الوطني أنور الدويلة بعد أن قالت إدارة النادي المدرب البوسني سابت هدزيتش.

وفي المباراة الرابعة والأخيرة، التي تجمع القادسية مع التضامن فيبدو بها الأصفر مرشحاً لكسب نقطتي الفوز نظراً إلى الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

back to top