نفذ فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة العاصمة حملات تفتيشية ميدانية خلال نوفمبر الماضي أسفرت عن تحرير 37 مخالفة، وتحصيل رسوم إجماليها 700 دينار.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الفريق، زيد العنزي، أنه تم وضع خطة عمل للكشف على عدد كبير من المحال والمطاعم والعقارات، مؤكدا أنه تم تحرير 29 مخالفة طبقا للائحة الإعلانات والمحال العامة والمقلقة للراحة، و4 مخالفات بناء طبقاً للائحة البناء، و4 مخالفات سكن عزاب.

Ad

وقال إن المفتشين قاموا بالتعامل مع 159 شكوى واردة عبر الخط الساخن لفريق الطوارئ، إلى جانب توجيه 31 إنذارا داخل العقار، و43 إنذار تعدٍ على ملكية الدولة مرسوم بقانون 105 لسنة 1980، و82 إنذارا على ملكية الدولة وفقا للائحة الزراعة، و4 إنذارات بشأن حظر سكن غير العائلات في السكن الخاص والنموذجي.

ولفت إلى أنه تمت إزالة 52 تعدياً على أملاك الدولة طبقا للائحة الزراعة، وإزالة 11 بقالة داخل السكن الخاص، إضافة إلى أمرَي فتح دائم للمحال، مشيرا إلى أنه تم رفع 742 إعلانا من الشوارع والميادين. وأفاد بأنه تم تحصيل رسوم 700 دينار نظير أوامر الصلح، إلى جانب ضبط 4 دراجات نارية وإرسالها إلى موقع حجز البلدية، إضافة إلى توجيه 5 تعهدات وفق للائحة المحال العامة والمقلقة للراحة.