على طريقة أفلام الأكشن، أنهى رجال الأمن في دوريات شرطة النجدة، إدارة نجدة محافظة الأحمدي، وصلة استهتار ورعونة أداها مواطن في العقد الثالث من عمره، قبل أن ينهيها بإشهار سلاح ناري على أفراد دورية النجدة الذين ردوا عليه بالمثل، وأطلقوا النار على عجلات مركبته لإجباره على التوقف.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد بوجود شخص يستعرض بمركبته، ويؤدي حركات خطيرة، معرّضا حياة مستخدمي الطريق للخطر، وفور تلقي البلاغ تم توجيه دوريات شرطة النجدة الى موقع البلاغ.

Ad

وأضاف المصدر أن رجال الأمن طلبوا من المستهتر التوقف، إلا أنه لم يمتثل وأخرج سلاحا ناريا وهدد رجال الأمن قبل أن يهرب من الموقع، مما دفعهم لطلب إسناد ومطاردة المستهتر الذي أخذ يهدد رجال الدوريات بالسلاح الذي بحوزته، مما دفعهم إلى إطلاق النار على عجلات القيادة واستيقافه بالقوة، والسيطرة على السلاح الناري الذي بحوزته.

وذكر المصدر أن رجال الدوريات دققوا في أوراق المستهتر الثبوتية، وتبين أنه مواطن من أرباب السوابق، وكان بحال غير طبيعية، فأحالوه الى مخفر شرطة أبوحليفة، حيث سجلت ضده قضية حيازة سلاح وذخيرة من دون ترخيص، وتهديد رجال الأمن، فضلا عن تسجيل عدد من المخالفات المرورية ضده وإحالة مركبته الى كراج الحجز.

مواد مخدرة

من جانب آخر، وفي قضية منفصلة، تمكن رجال الإدارة العامة لدوريات شرطة النجدة، إدارة دوريات نجدة الجهراء، من إلقاء القبض على وافدين سوريين وشخص من غير محددي الجنسية بتهمة حيازة والاتجار بالمواد المخدرة، وعثر بحوزتهم على 343 حبة مخدرة معدة للبيع ومبالغ مالية حصيلة بيع الحبوب المخدرة.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن رجال دوريات النجدة في محافظة الجهراء اشتبهوا أثناء إقامتهم نقطة تفتيش أمنية عند مخرج مدينة سعد العبدالله على طريق الدائري السادس، بقائد إحدى المركبات وبرفقه شخصان، وكان الثلاثة لا يحملون إثباتات شخصية، مما دفع رجال الدوريات إلى تفتيش مركبتهم، حيث عثروا على 343 حبة مخدرة مقسمة في أكياس صغيرة ومبالغ مالية.

وأضاف المصدر أن رجال الدوريات استعلموا عن الأشخاص الثلاثة، وتبين أنهم سوريان وشخص من غير محددي الجنسية، فأحالوهم الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد أن تم تحريز ما بحوزتهم من حبوب مخدرة ومبالغ مالية.