بعد انتظار امتد لاكثر من سنتين اشتاقت خلالهما الجماهير الكويتية لرؤية الأزرق بسبب الايقاف الدولي الذي فرض على النشاط الكروي دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على استاد الصداقة والسلام في السادسة والنصف من مساء أمس، استعداداً لخوض منافسات بطولة "خليجي 23" التي تستضيفها الكويت في الفترة بين 22 ديسمبر الجاري و5 يناير المقبل.

شارك في التدريب، الذي استمر 30 دقيقة فقط 32 لاعباً، بغياب الحارس خالد الرشيدي لوجوده خارج البلاد، وسيشارك في التدريب الذي سيجري في السادسة من مساء اليوم على استاد نادي اليرموك، كما غاب المحترفون الثلاثة فهد الأنصاري وفهد الهاجري وسلطان العنزي.

Ad

ومن المقرر أن يدخل المنتخب معسكراً داخلياً مغلقاً غداً الثلاثاء بفندق جميرا المسيلة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف أن الجهاز الفني كان يرغب في ضم المدافع مساعد ندا إلى صفوف "الأزرق"، لكن بعد الاستفسار عن حالة اللاعب اتضح انه يخضع لبرنامج تأهيلي في ألمانيا حالياً، مما صعّب من انضمامه.

وكان ندا قد أعلن قبل التدريب على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عودته لصفوف المنتخب، موجهاً الشكر لأعضاء الجهازين الفني والإداري.

وأشار اليوسف إلى أن القائمة التي تضم 35 لاعباً أرسلت إلى اتحاد كأس الخليج العربي، على أن يتم استبعاد 10 لاعبين في الأيام القليلة المقبلة، تمهيداً للاستقرار على القائمة النهائية، التي تضم 23 لاعباً قبل انطلاق البطولة بيومين.

وذكر أن "الأزرق" كان من المفترض أن يلعب مباراتين وديتين مع منتخبي قطر والبحرين، لكن المدرب بوريس بونياك استقر على إقامة مباراة واحدة مع المنتخب البحريني يوم 17 أو 18 الجاري بالعاصمة المنامة.

وأوضح اليوسف أن تنظيم بطولة "خليجي 23" سيكون مشتركاً بين اتحاد الكرة والحكومة، لأن ضيق الوقت لن يمكّن الاتحاد من التنظيم بمفرده.

وحول استمرار بونياك مع "الأزرق" في حال نجاحه في "خليجي 23" علق اليوسف قائلاً: "نحترم اتفاقنا مع الجهراء بإبرام عقد مع المدرب مدته شهر فقط، ولا يمكن تقييمه في هذه الفترة القصيرة، علماً أن هناك أكثر من مدرب سيصل إلى الكويت في الفترة المقبلة للتباحث قبل الاتفاق أي منهم لتولي المسؤولية بعد نهاية البطولة.

بدوره، أعرب الصربي بونياك عن سعادته بتولي مسؤولية "الأزرق" في بطولة "خليجي 23"، مؤكداً أنه لا يعد بشيء في العرس الخليجي لكنه يعد بالعمل الجاد وبذل اللاعبون كل ما في جعبتهم.

وأكد بونياك أن من الصعوبة بمكان التحدث على المركز الذي سيحصل عليه الفريق، موضحاً أنه "لابد من تحقيق الفوز على المنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية ومن ثم التعامل مع كل مباراة على حدة فيما بعد".

وأشار إلى أن القائمة، التي تم ضمها هي الأفضل في الكويت في الوقت الراهن، مبيناً أنه قبل العمل مع "الأزرق" لثقته الكبير في اللاعبين.

واختتم بونياك تصريحه موجهاً رسالة للاعبين قائلا: "لديكم فرصة كبيرة في البطولة الخليجية بعد اللعب عامين في البطولات المحلية بسبب تعليق النشاط.

وكان اليوسف وبونياك قد عقدا اجتماعاً مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب حيث طالبا خلاله اللاعبين بضرورة بذل أقصى جهد من أجل الظهور بمستوى لائق بتاريخ "الأزرق" في البطولة.

وكانت اللجنة الفنية عقدت اجتماعا في التاسعة من مساء أمس الأول بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، وبونياك الذي حضر إلى الاتحاد في الثامنة والنصف.

ووقع اختيار بونياك على 36 من أصل 50 لاعبا اختارتهم اللجنة الفنية، واللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار هم: فيصل عجب (التضامن)، ومحمد سعد العجمي وفيصل زايد وحمود ملفي (الجهراء)، وشبيب الخالدي (الساحل)، وفيصل العنزي وغازي القهيدي وفهد مرزوق وخالد الرشيدي (السالمية)، وحسين الموسوي وعلي مقصيد وطلال نايف ومحمد فريح وسليمان عبدالغفور (العربي)، وبدر المطوع ومحمد الفهد ورضا هاني وأحمد الظفيري وضاري سعيد وخالد علي ناصر القحطاني وخالد محمد إبراهيم (القادسية)، وناصر فرج ومشاري العازمي وحمد حربي (كاظمة)، ويعقوب الطراروة وعبدالله البريكي وسامي الصانع وحسين حاكم وفهد حمود وحميد القلاف ومصعب الكندري وفهد العنزي (الكويت)، ومشعل فواز (النصر)، والمحترفون خارج الكويت فهد الأنصاري وسلطان العنزي وفهد الهاجري.

قالوا قبل التدريب الأول

• علي مقصيد: شكرا لسمو الأمير صباح الأحمد على عودة النشاط، وشكرا لكل الذين عملوا بجهد وإخلاص من أجل عودة الأزرق للساحة مرة أخرى... ننتظر الجماهير التي تعتبر اللاعب رقم 1 وليس 11.

• حميد القلاف: فرحة عارمة وسعادة غامرة عاشها الشعب الكويتي بعد رفع تعليق النشاط على المستوى الخارجي، خصوصا في ظل عودة الأزرق إلى المشاركات الخارجية مجددا.

• ضاري سعيد: سعيد بعودة النشاط شأني شأن كل كويتي ومحب للكويت... اللعب للأزرق وارتداء فانلته مذاق خاص... دعواتكم بالتوفيق للفريق في خليجي 23.

• يعقوب الطراروة: عودة النشاط الرياضي جمعت الشعب الكويتي والمحبين للكويت... كلمات الشكر لا توفي الرجال الذين سعوا بقوة من أجل تحقيق هذا الهدف... من الصعوبة بمكان التعبير عن مشاعري فور علمي بالانضمام إلى الأزرق للمرة الأولى.

• مشعل فواز: تحية إعزاز وتقدير لكل من ساهم في رفع تعليق النشاط، شعور لا يوصف بعودة الأزرق للساحة مجددا وارتداء فانلته للمرة الأولى.

• محمد سعد العجمي: عاد الأزرق الحلم أصبح واقعا... موعدنا مع عشاق الأزرق في خليجي 23 وعودة للتألق من جديد... من القلب شكرا لكل من ساهم في رفع تعليق النشاط.

• غازي القهيدي: رفع تعليق النشاط على المستوى الخارجي أعاد الأزرق للابداع والتألق مجددا، لتعود الروح للملاعب، وتعود الجماهير لتشجيع منتخبنا الذي تغنت باسمه في كل المحافل... شكرا جزيلا على إعادة النشاط.

• فيصل عجب: عودة النشاط ثم عودة الأزرق للملاعب لحظة تمناها الشعب الكويتي عن بكرة أبيه، وليس اللاعبون فقط، "عودا أحمد يالأزرق".

• حسين حاكم: سعيد للغاية بعودة النشاط والأزرق… سنبذل قصارى جهدنا في الفترة المقبلة من أجل إسعاد الجماهير الوفية التي شاركتنا فرحتنا.

• بدر المطوع: رفع الإيقاف أسعد الشعب الكويتي وليس الرياضيين فحسب، خصوصا أنه رفع الظلم عن الكرة الكويتية، وأتمنى أن يتم رفع الإيقاف عن جميع اللعبات في المستقبل القريب، واللاعبون عاقدون العزم على تحقيق نتائج جيدة في الفترة المقبلة.