سان جرمان بطلاً للخريف

نشر في 11-12-2017
آخر تحديث 11-12-2017 | 00:02
فرحة لاعبي سان جرمان بهدف دي ماريا
فرحة لاعبي سان جرمان بهدف دي ماريا
عاد فريق باريس سان جرمان إلى طريق الانتصارات بتغلبه على ليل 3-1، خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، في الجولة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
عوّض باريس سان جرمان بسرعة خسارته المفاجئة ضد ستراسبورغ المتواضع، وحقق الفوز على ضيفه ليل المهدد بالهبوط 3-1 ضامناً لقب دور الذهاب، أمس الأول، في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في حين حقق موناكو حامل اللقب فوزاً بشق النفس على تروا المتواضع 3-2.

وكان فريق العاصمة مني بأول خسارة له محلياً الأسبوع الماضي امام ستراسبورغ 1-2، قبل أن يسقط مجدداً بشكل مدو أمام بايرن ميونيخ 1-3 في دوري أبطال اوروبا، الذي يسعى لإحرازه للمرة الأولى في تاريخه، ليتفادى خسارة 3 مباريات على التوالي لأول مرة في حقبته القطرية منذ 2011.

ورغم غياب نجمه البرازيلي نيمار الموقوف، وسع سان جرمان الفارق في الصدارة إلى 9 نقاط مع موناكو، ليضمن لقب دور الذهاب قبل مرحلتين من نهايته ويضمن لقب «بطل الخريف».

وهذا تاسع فوز على التوالي لسان جرمان على ارضه بفضل اهداف الأرجنتينيين انخل دي ماريا (28) وخافيير باستوري (49) وكيليان مبابي (90+4)، مقابل هدف الهولندي انور الغازي (86).

وأنفق النادي الباريسي أموالا طائلة مطلع الموسم الحالي، واضعا نصب عينيه اللقب القاري تحديدا، فتعاقد مع البرازيلي نيمار مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، بالإضافة الى الموهبة الفرنسية كيليان مبابي (18 عاما) من موناكو في عقد اعارة يتضمن خيار الشراء مقابل 180 مليون يورو.

دي ماريا يفتتح التسجيل

على ملعب بارك دي برانس"، وفي حرارة بلغت 3 درجات مئوية، افتتح دي ماريا التسجيل برأسية من مسافة قريبة بعد عرضية مقشرة لمبابي من الجهة اليمنى (28).

وضاعف باستوري الأرقام بتسديدة قوية في قلب المرمى، بعد كرة مقطوعة من لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي (49).

وبعد تسديد مبابي في القائم (72)، قلص البديل الهولندي من أصول مغربية انور الغازي الفارق، إذ خدع الحارس الفونس اريولا واشعل الدقائق الأخيرة بعد خطأ بالتمرير من المدافع البرازيلي ماركينيوس، مسجلاً هدفه الثاني هذا الموسم (86).

لكن لاعبي المدرب الإسباني اوناي ايمري حاولوا استعادة الفارق سريعا، فسدد الهداف الأوروغوياني ادينسون كافاني كرة رائعة ارضية صدها الحارس ببراعة (88)، ومن الركنية سدد الأرجنتيني الشاب جيوفاني لوسيلسو من حود المنطقة بجانب القائم الأيسر (88).

وفي الوقت القاتل، انفرد مبابي بالمرمى الخالي من منتصف الملعب، في ظل خروج حارس ليل للاستفادة من ركنية، ليسجل هدفه السادس هذا الموسم (90+4).

back to top