احتفلت مؤسسة «لوياك» بيوم التطوع العالمي، بحضور عضو مجلس الإدارة فتوح الدلالي، وعدد من منتسبي المؤسسة ومتطوعيها، وكان الحدث فرصة للتعريف بالتطوع والعمل الخيري للشباب، وتشجيع الإقبال عليهما.

وافتتحت الدلالي كلمتها بالتهنئة بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، قائلة: «باسمي واسم مجلس إدارة لوياك، أود أن أشكر كل شخص أعطى جهده ووقته للأنشطة التطوعية، وعمل على تقديم المساعدات الاجتماعية والإنسانية، وساهم في إنجاح الحملات التطوعية التي قامت بها لوياك».

Ad

وتابعت: «من هذا المنطلق، أنشئت فكرة لوياك تحت شعار (حاضرنا بأيدينا)، فحتى لو رأيت الظلم وتفشي الفساد، يجب أن يؤمن الشخص بنفسه، ومدى قدرته على التغيير، ويصارع من أجل ذلك».

وأضافت: «بدأنا أنشطتنا في لوياك من خلال إنشاء البرنامج الصيفي، وهو العلامة المميزة بالنسبة إلينا، فالتطوع كان هو الأساس الثابت لهذا البرنامج، فقد واجهتنا العديد من التحديات في كيفية إقناع الشباب بمدى أهمية التطوع، وبصراحة لم نكن نتوقع إقبال عدد كبير من الشباب، حتى فوجئنا بالأعداد الهائلة من المتطوعين، فبعد أن كان التطوع جزءا من نشاط واحد في الصيف، أصبح برنامجاً كاملاً على مدار العام، وهو ما راهنت عليه الأستاذة فارعة السقاف منذ بداية تأسيس لوياك».

وكان الحفل فرصة للقاء مجموعة كبيرة من متطوعي «لوياك»، وعدد كبير من المنتسبين إلى برامجها، واشتمل على عدة مسابقات ترفيهية هدفت الى التقارب والتعارف بين الجميع، ثم تم تكريم المتطوعين الذين تطوعوا عدة سنوات في المؤسسة، وأطلق عليهم لقب «سفراء لوياك».

واحتفاءً بأهمية هذا اليوم، وإيماناً بنشر التوعية بالشراكة المجتمعية والعمل التطوعي، أطلقت «لوياك» مبادرة إنسانية بالتعاون مع شركة التقدم التكنولوجي «ATC» للأدوات والأجهزة واللوازم الطبية تبرعت من خلالها بعدد من الكراسي الطبية المتحركة لمستشفى الاميري.