شنَّ المدرب الهولندي لويس فان غال هجوما لاذعا على نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، واصفا كرة القدم التي يقدمها بـ"المملة".

واعترف المدرب السابق لمانشستر يونايتد، بأنه يفضل مشاهدة مانشستر سيتي، بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، حيث إنه يرى أن الأخير يدافع عن هويته وأسلوبه الخاص مع ناديه منذ عامين.

Ad

وتعرَّض مورينيو لانتقادات واسعة، بعد هزيمة فريقه 2-1 أمام مانشستر يونايتد الأحد الماضي على ملعبه أولد ترافورد، بسبب أدائه المتحفظ أمام متصدر مسابقة الدوري الإنكليزي.

ويرى فان غال، الذي عمل مع مورينيو عندما كان مدربا لبرشلونة في عام 1997، أن مانشستر يونايتد تحت قيادته في موسم 2016-2015 كان أكثر إمتاعا من الفريق الحالي.

ونقلت صحيفة "ذي صن" البريطانية عن فان غال قوله: "كنا نلعب كرة قدم جيدة للغاية، لكنها ليست كرة القدم التي تحظى بالتقدير في إنكلترا".

وأضاف: "إذا سألتني كيف كنت مع مانشستر يونايتد سأقول إنه العام الأفضل لي على الإطلاق طبقا للظروف التي كنت أعمل خلالها".

وتابع: "رغم ذلك، بالنظر إلى اليونايتد حاليا يجب القول إن مورينيو لا يتعرض لانتقادات، رغم أنه يقدم كرة قدم أكثر مللا. لقد كنت ألعب دائما كرة هجومية. إنهم لا يقومون بهذا الآن، لأن مورينيو يلعب بطريقة دفاعية للغاية. أفضل رؤية مانشستر سيتي عن مانشستر يونايتد، لأنه أفضل".