في إجراء بروتوكولي متعارف عليه، سلّم وزير التربية وزير التعليم العالي السابق د. محمد الفارس، ظهر أمس، ملفات الوزارتين الى وزيرهما الجديد، د. حامد العازمي، حيث عقدا اجتماعا مطولا استمر حتى وقت متأخر من عصر أمس، وحضر جانبا منه وكيل "التربية"

د. هيثم الأثري.

Ad

وهنأ الفارس الوزير العازمي بثقة القيادة السياسية وتوليه حقيبة التربية، حيث قدم له العديد من الملفات والقضايا التربوية التي مازالت عالقة ولم تحسم وناقشها مع العازمي، الذي أعرب عن شكره وتقديره للفارس على الجهود التي بذلها طوال فترة عمله في الوزارة، متمنيا له الصحة والعافية.

من جانب آخر، يستقبل الوزير العازمي المهنئين صباح اليوم في وزارة التعليم العالي بمنطقة شرق، برج السنابل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة صباحا، كما يستقبل المهنئين يوم الأحد المقبل في وزارة التربية بالشويخ مبنى رقم 1 من الساعة 8:30 صباحا وحتى الـ 10:30 صباحا.

وفي موضوع آخر، أصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، نشرة عامة لجميع مدارس التعليم العام والديني والخاص والنوعي (بنين- بنات) عدا رياض الأطفال، بشأن التصفيات الأولى على مستوى المدرسة لمشروع تحدي القراءة العربي للعام الدراسي 2017/ 2018، حيث ستكون خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير بلجنة تحكيم داخلية يشكلها مدير المدرسة بمحكمين اثنين، وسيتم اختيار الفائزين للتصفيات الأولى بنسبة 10 في المئة، بحد أقصى 3 مشاركين من كل مدرسة، على أن تسلم نتائج التصفيات إلى منسقي المشروع بحد أقصى يوم الخميس 1/ 3/ 2018 استعدادا للتصفيات الثانية.

وأشار إلى أن التصفيات الثالثة على مستوى الكويت من قبل لجنة تحدي القراءة العربي (من دولة الإمارات) ستجرى خلال الفترة من 27 إلى 29/ 3/ 2018م لاختيار الطلبة العشرة الأوائل على مستوى الدولة، وبطل التحدي لدولة الكويت، وأفضل مدرسة، وأفضل منسق والطلاب المشاركين في المنافسة الماسية.