حقق فريق الكويت فوزاً سهلاً على الساحل بنتيجة 39-17 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري العام لكرة اليد.

وكان الكويت أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 19-8 ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث، بينما ظل الساحل بنقطة واحدة في المركز الرابع عشر قبل الأخير.

Ad

عودة الغربللي

وشهدت المباراة التي جاءت من طرف واحد تفوق الكويت فنياً بشكل واضح، وشهدت المباراة مشاركة نجم الأبيض محمد الغربللي للمرة الأولى هذا الموسم عقب شفائه من إصابة القطع في الرباط الصليبي في نهاية الموسم الماضي، إذ أجرى عملية جراحية في إسبانيا، ثم خضع لفترة تأهيل طويلة قبل العودة مرة أخرى للمشاركة مع فريقه.

كما استعاد الكويت اللاعبين عبدالله الخميس وخالد الغربللي بعد شفائهما من الإصابة.

كاظمة يهزم العربي

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول، ضمن منافسات الجولة نفسها، دخل العربي في حسبة معقدة ربما تنتهي بخروجه من سباق التأهل للدوري الممتاز "الخمسة الكبار" بعد خسارته أمام كاظمة بنتيجة 26-24 بعدما كان متقدماً في الشوط الأول بنتيجة 10-9 ليتوقف رصيده عند 7 نقاط في المركز الثامن وتتبقى لديه 6 مباريات مطالب بالفوز فيها جميعاً من ضمنها ثلاث مباريات مع فرق مرشحة وهي السالمية والكويت وخيطان، في حين رفع البرتقالي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني واقترب بشدة من حسم تأهله للدوري الممتاز.

احتجاج الفحيحيل

على جانب آخر، تقدم نادي الفحيحيل باحتجاج رسمي للجنة مسابقات الاتحاد، طلب فيه اعتباره فائزاً بنتيجة مباراته أمام خيطان، التي انتهت لمصلحة الأخير بنتيجة 27-26 يوم الاثنين الماضي، على خلفية مغادرة لاعب خيطان علي أشكناني أرضية الملعب "صالة الاتحاد" وصعوده إلى المدرجات لفض اشتباك خلال الوقت المستقطع، الذي طلبه مدرب فريقه إسماعيل عبدالقدوس في الدقيقة الأخيرة من اللقاء وعودته مرة أخرى للملعب وتسجيله هدف الفوز لفريقه، وذلك دون الحصول على إذن من مراقب اللقاء.

ومن المرجح أن يتم رفض الاحتجاج لعدم وجود بند في القانون أو لائحة المسابقات في هذا الشأن.

تأجيل الدوري

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد تأجيل موعد إقامة مباريات الدوري العام خلال فترة منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم «خليجي 23» المقرر أن تستضيفها الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر الجاري وحتى 5 يناير المقبل.

وبناء على ذلك، أصدرت لجنة المسابقات جدول المباريات المتبقية في البطولة بحيث تبدأ مباريات الجولة الحادية عشرة في 8 يناير المقبل، على أن تنتهي منافسات البطولة في 21 فبراير المقبل.