الملك سلمان: مصمّمون على مواجهة الفساد

جدد الدعم للقطاع الخاص والالتزام بمواجهة «نزعة التدخل»

نشر في 14-12-2017
آخر تحديث 14-12-2017 | 00:03
 خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس، أن المملكة مصمّمة على مواجهة الفساد "بكل حزم وعزم وعدل"، مشدداً على أن قضايا الفساد "لا تنال من نزاهة" الأمراء ورجال الأعمال الشرفاء.

وفي كلمة خلال افتتاحه أعمال مجلس الشورى السعودي قال الملك سلمان، إن "الفساد بكل أنواعه وأشكاله آفة خطيرة تقوض المجتمعات وتحول دون نهضتها وتنميتها، وعزمنا على مواجهته بعدل وحزم لتنعم بلادنا بالنهضة والتنمية التي يرجوها كل مواطن، وفي هذا السياق جاء أمرنا بتشكيل لجنة عليا لقضايا الفساد العام برئاسة ولي العهد، ونحمد الله أن هؤلاء قلة قليلة، وما بدر منهم لا ينال من نزاهة مواطني هذه البلاد الطاهرة الشرفاء من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والموظفين والعاملين على كل المستويات وفي مختلف مواقع المسؤولية في القطاعين العام والخاص، والمقيمين بها من عاملين ومستثمرين، الذين نعتز ونفخر بهم ونشد على أيديهم ونتمنى لهم التوفيق".

القطاع الخاص

وثمّن الملك سلمان دور القطاع الخاص، واعتبره "شريكاً مهماً في التنمية وداعماً للاقتصاد الوطني"، مؤكداً أن السلطات "ستستمر في تمكين القطاع الخاص وتحفيزه بما يحقق المزيد من النمو والتنمية".

الاعتدال والحرب على الإرهاب

وقال: "رسالتنا للجميع أنه لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً، ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه، ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال واستغلال يسر الدين لتحقيق أهدافه، وسنحاسب كل من يتجاوز ذلك فنحن حماة الدين، وقد شرفنا الله بخدمة الإسلام والمسلمين، ونسأله سبحانه السداد والتوفيق".

نزعة التدخل

وتابع: "من جانب آخر، فإن المملكة تعمل مع حلفائها لمواجهة نزعة التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتأجيج الفتن الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين، وتسعى إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش، وتعمل على رفع المعاناة عن الشعوب".

back to top