نجح فريق القادسية في تحقيق انتصار صعب على الجهراء بنتيجة 77-73، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة درع الاتحاد لكرة السلة، والتي شهدت أيضا فوز العربي على التضامن 86-83، بينما فاز كاظمة على الساحل 73-66، والنصر على اليرموك 76-69 ضمن المجموعة الاولى.

بهذه النتائج تصدر القادسية المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، والجهراء 3 نقاط، والعربي والتضامن نقطتين، والصليبيخات نقطة، فيما تساوى النصر والكويت في صدارة المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط لكل منهما، وكاظمة والشباب 3 نقاط، واليرموك والساحل نقطتين.

Ad

وكانت البطولة تأجلت أسبوعا بسبب اجتماع القمة الخليجي الذي اقيم في الكويت الاسبوع الماضي.

واستحدث الاتحاد هذه البطولة في الموسم الحالي، وهي تدخل ضمن نقاط كأس التفوق العام، وتقام بنظام المجموعتين على أن يتأهل 4 فرق من كل مجموعة للدور ربع النهائي، حيث يلتقي اول المجموعة الاولى مع رابع المجموعة الثانية وهكذا، على أن تتأهل الفرق الاربعة الفائزة للدور نصف النهائي.

وجاءت مباراة القادسية مع الجهراء قوية بين الطرفين، بعد أن تبادلا التسجيل في الربع الأول عبر تميز صالح يوسف وعبدالعزيز الحميدي من القادسية، وتركي حمود ونايف الصندلي من الجهراء، ليتقدم الأصفر في نهاية الربع بفارق نقطة وحيدة 22-21.

وقدم الجهراء عرضا قويا في الربع الثاني، سيطر خلاله على مجريات المباراة بفضل تميز تركي حمود واحمد فالح في الاختراق، الى جانب ثلاثيات بدر العثمان، مقابل تراجع مستوى القادسية خصوصا في الجانب الدفاعي، لينهي الجهراء الربع الثاني متقدما بفارق 8 نقاط 49-41.

وركز القادسية في الربع الثالث على إغلاق مناطقه الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عبر عبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين، بقيادة مميزة للهجمات من فهاد السبيعي، في المقابل حاول الجهراء المحافظة على الفارق المريع الذي حققه في الربع الثاني، لكنه واجه تصميما من لاعبي الأصفر الذين قلصوا الفارق في نهاية الربع إلى 5 نقاط 58-63.

وشهد الربع الأخير من اللقاء تنافسا كبيرا بين الطرفين، قبل أن يأخذ القادسية الأفضلية، بعد أن دافع بقوة على مفاتيح اللعب في الجهراء الذي لم يتمكن من تسجيل أكثر من 10 نقاط في هذا الربع، مقابل 19 نقطة للقادسية الذي حقق الفوز بفارق 4 نقاط 77-73.