مصير الأنصاري والهاجري في يد مسؤولي الاتفاق والاتحاد

«الكرة» خاطب نظيره السعودي لانضمام اللاعبين إلى الأزرق

نشر في 15-12-2017
آخر تحديث 15-12-2017 | 00:05
جانب من التدريب الأول للأزرق
جانب من التدريب الأول للأزرق
ينتظر اتحاد الكرة رد نظيره السعودي على الكتاب الذي أرسله أمس لضم لاعبي الاتحاد والاتفاق فهد الأنصاري وفهد الهاجري.
خاطب اتحاد كرة القدم أمس ناديي الاتحاد والاتفاق، عبر الاتحاد السعودي، للموافقة على انضمام اللاعبين فهد الأنصاري وفهد الهاجري إلى صفوف المنتخب الوطني الأول، الذي يستعد حاليا لخوض منافسات بطولة خليجي 23، التي تستضيفها الكويت من 22 الجاري حتى 5 يناير المقبل.

وحتى مساء أمس لم يتلق الاتحاد ردا من الاتحاد السعودي، لكن انضمام اللاعبين الى الأزرق ومشاركتهما في "خليجي 23" تبدو مسألة وقت لا أكثر، في ظل العلاقات القوية التي تربط الاتحادين الكويتي والسعودي.

وكان مسؤولو الاتحاد والاتفاق أعلنوا رغبتهم في عدم السماح للاعبين بالمغادرة، نظرا لعدم إيقاف الدوري الممتاز السعودي خلال "خليجي 23"، وتضاربت الأقوال من جانب مسؤولي الناديين الذين أكدوا أحقيتهما في الاحتفاظ باللاعبين للمشاركة في الدوري، كون البطولة الخليجية لا تقام ضمن "الفيفا داي"، بينما تحدثوا مجددا عن عدم وصول كتاب من قبل الاتحاد الكويتي لضم اللاعبين!

برنامج علاجي للعنزي

في سياق متصل، وصل إلى البلاد مساء أمس محترف الوكرة القطري سلطان العنزي الذي حال وصوله متأخرا دون الانخراط في التدريبات، ليدشن اللاعب تدريباته اليوم مع الأزرق.

من جانب آخر، بات يوسف ناصر خارج حسابات الجهاز الفني تماما، نظرا لضيق الوقت، حيث وصل اللاعب من عمان قبل ساعات قليلة من إعلان القائمة التي ضمت 28 لاعبا.

إلى ذلك، دشن المنتخب الوطني تدريباته أمس على فترتين صباحية ومسائية، استعدادا لمواجهة البحرين المحدد لها الاثنين المقبل بالمنامة، والتي تأتي في إطار الاستعدادات لـ"خليجي 23".

وانطلق التدريب الأول في العاشرة صباحا باستاد عبدالله الخليفة، وجاء خفيفا وشهد تدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية والتكتيكية، بينما انطلق التدريب الثاني في الخامسة والنصف مساء، وركز خلاله الجهاز الفني على الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون من أجل تصحيحها وتلافيها، سواء في لقاء البحرين أو "خليجي 23".

وغاب عن تدريبي أمس فهد العنزي بداعي الإصابة رغم وجوده مع زملائه، وأكد د. عبدالمجيد البناي أن اللاعب شعر بآلام في التدريب الصباحي، وبعد إخضاعه للكشف الطبي تبين اصابته بتقلص في العضلة الأمامية.

وأوضح البناي أن اللاعب يخضع لبرنامج علاجي طبيعي تمهيدا لعودته الى التدريبات.

تحفيز البراعم

وتحفيزا لحراس مرمى منتخبات البراعم، قام مدرب حراس المنتخب سمير دشتي بتدريبهم قبل انطلاق تدريب الأزرق بنحو نصف ساعة، ثم التقطوا صورا تذكارية مع الحراس سلمان عبدالغفور وحميد القلاف ومصعب الكندري وخالد الرشيدي.

وسبق التدريب المسائي اجتماعا عقده أعضاء الجهازين الفني والإداري مع اللاعبين، حيث تم التأكيد عليهم بضرورة بذل مجهودات مضاعفة، في التدريبات، مع عدم التفكير في النتائج التي يحققها الأزرق في البطولة، والتركيز فقط على تقديم مستوى جيد.

استخدام جهاز حديث

من ناحية أخرى، حرص الجهاز الطبي "تشيرت بولر برو"، لقياس مستوى الأداء البدني للاعبين خلال التدريبات والمباريات، والأزرق هو المنتخب العربي والخليجي الأول الذي يستخدم هذا الجهاز، لذلك تم ضم د. محمد عثمان الى صفوف الجهاز الطبي.

back to top