عموري: هزيمة عمان مفتاح المنافسة على لقب «خليجي 23»

نشر في 15-12-2017
آخر تحديث 15-12-2017 | 00:00
No Image Caption
أكد عمر عبدالرحمن "عموري"، نجم المنتخب الإماراتي، صعوبة مواجهة عمان في افتتاحية مباريات الفريقين ضمن منافسات بطولة "خليجي 23"، التي تقام بالكويت من 22 ديسمبر حتى 5 يناير المقبل.

وقال عموري إن الصعوبة ترجع إلى كونها المباراة الأولى التي يخوضها الفريقان في البطولة، كما أن الفوز بها سيكون "مفتاح المنافسة على اللقب".

وكان الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة الإيطالي ألبرتو زاكيروني، ضم عموري إلى تشكيلة المنتخب، رغم خضوعه لبرنامج تأهيل، لعلاجه من الإصابة في الكاحل، والتي تعرَّض لها خلال مشاركته مع فريقه العين أمام الظفرة ضمن منافسات الدوري، ولم يخض اللاعب فعليا التدريبات مع بقية زملائه حتى الآن.

وقال عموري: "بالتأكيد بطولة كأس الخليج هي أهم وأكبر بطولة على مستوى الخليج العربي، والمشاركة فيها تتطلب جهدا وتركيزا من جميع المنتخبات، لما تمثله من أهمية كبرى لدى جميع الخليجيين".

وأكد أن جميع اللاعبين الموجودين في قائمة المنتخب المشارك بالبطولة، سواء من القدامى أو الجدد، يستحقون شرف ارتداء قميص "الأبيض"، وقادرون على تحمُّل مسؤولية الدفاع عن طموحات وأحلام الجماهير الإماراتية.

وأشار عموري إلى أن الجهاز الفني للمنتخب يرى أن اللاعبين الذين ضمهم للمنتخب هم الأجدر في تلك الفترة على تحمُّل المسؤولية، معبرا عن أمنياته، بأن يستفيد اللاعبون الجدد من خبرات العناصر القديمة في المنتخب، لإيجاد جيل جديد يمكِّن المنتخب الإماراتي من المنافسة في البطولات الكبرى.

وتابع: "لابد أن يعلم الجميع أننا نمثل منتخب الإمارات. المنافسة موجودة فقط بين صفوف الفرق على صعيد المسابقات المحلية، لكننا في المنتخب تحت راية واحدة، ونسير على درب واحد، ونتمنى أن نقدم مستويات مميزة، ونحقق النتائج المرجوة لمنتخبنا".

back to top