برعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، اقامت كلية القانون الكويتية العالمية حفل تخريج العام الدراسي 2016/ 2017 مساء امس الاول في مقرها بمنطقة الدوحة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الكلية د. محمد المقاطع: «نحن هنا لتكريم نخبة جديدة من خريجي كلية القانون، لينطلقوا في ركب الحياة المهنية مزودين بكل ما يحتاجون إليه، ليحققوا لأنفسهم غدا مشرقا مفعما بالعطاء لوطنهم».

Ad

ولفت المقاطع إلى أنه «يجب ان نقف على امر جلل حصل لامتنا، وهو قرار ترامب بنقل السفارة الاميركية الى القدس، مستهترا ومتجاهلا حقائق التاريخ، وضاربا عرض الحائط بكل المواثيق والقوانين، وهو ما يعني أن ندرك جسامة المسؤولية التي تتحملها كليات القانون وأساتذتها وطلابها».

وطالب الخريجين بأن «يجعلوا قضية القدس على قائمة أولوياتهم، فالدفاع عن الحقوق المشروعة، وصدّ ممارسات اغتصاب المقدسات وفرضها بالواقع وبالقوة، منطق تسقطه العدالة، ويتهاوى أمام ميزان الحق الذي تتشرفون بحمله رمزا لهذه القيم، فلا يرهبكم إعادة الحق لأهله أن يكون في مواجهتكم سلطان جائر مثل ترامب».

وأعلن المقاطع ان «حفل اليوم لتخريج الدفعة الرابعة من ابناء الكلية وعددهم (368) طالبا وطالبة في برنامج البكالوريوس، و(30) طالبا وطالبة في برنامج الماجستير».

وقال: «إننا نعلن اليوم بكل فخر واعتزاز تحقيقنا إنجازا غير مسبوق، في الحصول على تصنيف الجودة الأكاديمية من مؤسسة ضمان الجودة البريطانية، المعروفة بصيتها الذائع في هذا المجال، مانحين الكلية شهادة الجودة (الاعتماد) كأول مؤسسة تعليمية في الشرق الأوسط والثانية عالميا خارج المملكة المتحدة لتنضم لموكب الجامعات المميزة في بريطانيا وأوروبا».

ومن جانبه، قال رئيس مجلس الامناء د. بدر الخليفة: «نحن مسرورون وفخورون في كلية القانون الكويتية العالمية بأن نزف لكم اليوم هذه الكوكبة من القانونيين الذين اجتهدنا لإعدادهم وتعليمهم بجهود حثيثة صادقة مخلصة، لنقدمهم مؤهلين بالقيام بواجبهم الإنساني والوطني وإكمال مسيرة بناء بلدنا العزيز، بتمّيز مشهود في مجال القانون». وأضاف أن «هذا اليوم يمثّل لكم نهاية مرحلة مُبهرة من حياتكم، فعلى مدى سنوات دراستكم في كلية القانون الكويتية العالمية، نهلتم من غزير علم أساتذتكم، ورافعتم ودافعتم في فصول كليتكم، وأصبحتم بفضلها اليوم متسلحين بشهادة القانون، وكذلك يمثّل اليوم لكم بداية جديدة، حيث ستخوضون غمار الحياة محمّلين بالمسؤولية كقانونيين تجاه وطنكم».