باسل الصباح يتفقد مستشفى جابر

نشر في 15-12-2017
آخر تحديث 15-12-2017 | 00:04
باسل الصباح خلال تفقده تجهيزات مستشفى جابر
باسل الصباح خلال تفقده تجهيزات مستشفى جابر
تفقد وزير الصحة، الشيخ د. باسل الصباح، أمس، مستشفى جابر الأحمد، للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بتجهيز المستشفى والإطلاع على سير العمل فيها.

وعلمت "الجريدة" أن وزير الصحة طالب بسرعة تركيب الأجهزة والمستلزمات الطبية في المستشفى لتشغيله خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن تشغيل مستشفى جابر الأحمد سيتم قريبا على مرحلتين؛ يتم في أولاهما تجهيز وتشغيل العيادات الخارجية والأجنحة والباطنية والأطفال وأمراض النساء، وفي الثانية تشغيل الأجنحة والعمليات والجراحات التخصصية، مثل جراحة المخ والأعصاب وجراحة القلب. يشار كذلك إلى أن مستشفى جابر سيكون للكويتيين فقط.

من جانب آخر، أكد مدير منطقة الفروانية الصحية، د. حمود الزعبي، أهمية المؤتمرات الصحية في تعزيز خطط واستراتيجيات وبروتوكولات الوزارة الرامية الى تطوير المنظومة الصحية والارتقاء بمستوى أداء الأطباء من خلال صقل المعلومات والخبرات والوصول بهم الى أعلى مستوى علمي.

وقال الزعبي، في تصريح صحافي أمس، بمناسبة الإعلان عن المؤتمر الطبي الثاني للمنطقة المقرر إقامته غدا، برعاية الوزير الصباح، بمشاركة نخبة من المتخصصين، إن اللجان العلمية أنهت استعداداتها لعقد المؤتمر الذي يستمر ليوم واحد تحت شعار "نحو ممارسة طبية آمنة"، ويشارك فيه عدد من المحاضرين والاستشارين من الوزارة وكلية الطب بجامعة الكويت.

وأضاف أن اللجنة المنظمة للمؤتمر حرصت على مشاركة جميع المعنيين والمهتمين بفعاليات المؤتمر، والإعداد له لتحفيز روح البحث العلمي ومواكبة كل جديد فيه.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على أحدث الممارسات الطبية الآمنة المستخدمة بعلاج المرضى لأجل تعزيز الخبرات بين الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات.

وأضاف أن المؤتمر يناقش 4 محاور أساسية تضم الأمراض المزمنة غير المعدية، والممارسة الآمنة، والجراحات الآمنة لإنقاذ الحياة، ونحو حياة آمنة للمراهقين والعمل معا نحو سلامة المرضى.

وقال الزعبي إن المؤتمر يشمل إقامة 6 ورش عمل متخصصة بتطوير المهارات المهنية للكادر الطبي والتمريضي، وتتناول مختلف التخصصات الطبية كالامراض التنفسية وأمراض القلب وأمراض النساء والولادة والعظام والأشعة ومنع العدوى.

back to top