وقع فريق الشفاء الإنساني الكويتي، أمس، اتفاقية مع مؤسسة الإغاثة الانسانية التركية بقيمة 142 ألف دولار لتجهيز غرفة عمليات لعلاج المصابين اللاجئين السوريين بمستشفى «الأمل» في بلدة «الريحانية» بمدينة «هطاي» جنوب تركيا.

وقال عضو الفريق د. فيصل الهاجري لـ «كونا»، إن الفريق تولى خلال الزيارة السابقة في فبراير الماضي معاينة احتياجات المستشفى، وبناء عليه تم اختيار أجهزة ألمانية لغرفة العمليات بالمستشفى.

Ad

وأوضح أن الأجهزة تتضمن مناظير جهاز هضمي ومناظير جراحة عامة لافتاً إلى أن من بين المشاريع المستقبلية للفريق تجهيز المستشفى بأجهزة التعويضات الوجهية والفكية الثلاثية الأبعاد لعلاج التشوهات في الوجه وبناء أعضاء الوجه بأجهزة ثلاثية الأبعاء، وأيضاً تجهيز مركز للعلاج الطبيعي للجرحى لإعادة تأهيلهم لممارسة دورهم في الحياة.

ومن جهة أخرى، أجرى فريق الشفاء بمستشفى «الأمل» في بلدة «الريحانية» بمدينة «هطاي» جنوبي تركيا، أمس، عملية جراحية لطفل سوري يبلغ من العمر سبعة أعوام تعرض للدهس من قبل إحدى المدرعات العسكرية خلال الحرب في سورية.

وقال عضو الفريق د. فيصل الهاجري، الذي أجرى العملية، إن الطفل أصيب بكسر في عظم الحوض وقطع في مجرى البول بعد عملية الدهس، موضحاً أن العملية استغرقت أربع ساعات تم خلالها إزالة بعض أجزاء من عظم الحوض السفلي حتى يتم إيصال المجرى بسهولة.