تشارك دور النشر والتوزيع الكويتية في معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة حاليا بفعالية عالية بمجموعة من الكتب الأدبية والثقافية، إضافة إلى إصدارات مختلفة في شتى العلوم الإنسانية.

وثمَّن عدد من ممثلي دور النشر الكويتية دور وزارة الإعلام والثقافة السعودية في إقامة معرض جدة الدولي للكتاب، ومستوى التنظيم والإقبال الجماهيري الذي يشهده المعرض، معربين عن حرصهم على المشاركة الدورية فيه.

Ad

فمن جانبه، أكد ممثل دار كلمات للتوزيع والنشر وليد حسن، الحرص على حضور هذه التظاهرة الثقافية للسنة الثالثة على التوالي، لإبراز دور النشر الكويتية، والإسهام في نشر الثقافة والمعرفة.

وذكر حسن أن "دار كلمات" تحرص على إصدار الكتب الشبابية، وإبراز الكُتاب الشباب الجدد، ونشر كتب الترجمة.

من جهته، قال المدير العام لـ"بلاتينيوم للنشر والتوزيع"، جاسم أشكناني، إن الشركة تشارك للمرة الثالثة على التوالي، وتعد دار نشر شبابية، مؤكدا أن معرض جدة من المعارض التي تحرص الدار على المشاركة فيها، لتزايد مستوى الإقبال، وتوسيع قاعدة انتشار مطبوعات الدار التي يتم إصدارها وتسويقها.

وأشار إلى استمرار الكتاب الورقي، وخاصة كتب الرواية والشعر، إضافة إلى الإصدارات المتعلقة بالعلوم الإنسانية، بمكانتها الرائدة كوسيلة لاكتساب المعرفة، رغم منافستها من وسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن الكتاب الإلكتروني.

بدوره، أكد المدير التنفيذي لدار "دريم بوك"، فيصل المشوح، أن مشاركة الدار في المعرض للمرة الثانية تأتي انطلاقا من مكانته كأهم المعارض العربية، لافتا إلى ضرورة حضور هذه التظاهرات الثقافية التي تقام بالدول الخليجية.

وقال المشوح إن "الهدف من المشاركة في المعرض، هو إبراز الوجه الحضاري للكويت، كمنارة علمية وثقافية، إضافة إلى نشر وتوزيع وتسويق إنتاج المبدعين الكويتيين من كُتاب ومفكرين في كتب الرواية والتنمية الشخصية وتطوير الذات والكتب الأخرى".

فيما أكد مدير عام "دار سما" للنشر والتوزيع يوسف العيسى، أن دور النشر الكويتية تستقطب أعدادا كبيرة من زوار المعرض من مختلف الفئات العمرية، لما تحظى به الكويت من مكانة ثقافية لدى الجمهور السعودي خاصة، والخليجي عموما.