الأهلي يسقط في «فخ» التعادل أمام طنطا في الدوري

نشر في 17-12-2017
آخر تحديث 17-12-2017 | 00:00
جانب من مباراة الاهلي مع طنطا
جانب من مباراة الاهلي مع طنطا
واصل الأهلي عروضه الباهتة، واكتفى بتعادل إيجابي أمام مضيفه طنطا بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على استاد غزل المحلة ضمن الجولة الـ13 لمسابقة الدوري المصري.

وبدأ طنطا الشوط الأول باحثًا عن هز الشباك، وكاد أن يفعلها في الدقائق الأولى، من رأسية محمد جابر، تصدى لها الحارس أحمد عادل عبدالمنعم، وانتفض الأهلي، وأضاع فرصة قريبة من جانب وليد أزارو، الذي سدد في يد الحارس إسلام طارق، قبل أن يهدر أحمد الشيخ، فرصة ثانية بضربة رأس بجوار القائم. وفي الدقيقة 41، نجح أزارو في تسجيل هدف التقدم، مستغلاً خطأ دفاعياً للاعب محمود مسعود، ليودع الكرة الشباك.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي أهلاوي، ووجه أزارو تسديدة قوية بجوار القائم، وأجرى طنطا تغييرا دفاعيا بنزول محمد العشري بدلا من محمود مسعود في الدقيقة 50، وبعدها تألق حارس طنطا، من خلال تسديدة لأجايي، ثم تصويبة رائعة من أحمد فتحي مرت بجوار القائم، ونجح صاحب الأرض، في إدراك التعادل عبر أيمن أشرف في مرماه بالخطأ في الدقيقة 62، بعدما حاول إبعاد الكرة لتسكن الشباك، وأجرى الأهلي تغييرا بنزول مؤمن زكريا على حساب أحمد الشيخ، ثم دفع بكريم نيدفيد على حساب عمرو السولية، لتنشيط وسط الملعب.

وأنقذ أحمد عادل انفراداً من محمد مرسي، ودفع الأحمر، باللاعب الجنوب إفريقي باكاماني، على حساب أجايي في الدقيقة 79، وسيطرت حالة من العشوائية على الهجوم الأهلاوي مع انطلاقة من باكاماني، لم يستغلها الفريق الأحمر، وطالب لاعبو الأهلي، بضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد مدافع طنطا، ثم أنقذ الحارس إسلام طارق فرصة للأهلي لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ورفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة في وصافة الترتيب خلف الإسماعيلي المتصدر، مقابل 13 نقطة لطنطا في المركز الـ15.

وفي مباراة أخرى، تلقى سموحة هزيمة مريرة على يد ضيفه الأسيوطي سبورت بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات الجولة ذاتها.

سجل حسام حسن لاعب سموحة هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 14 ثم تعادل أحمد سعيد أوكا للأسيوطي في الدقيقة 39، ثم أضاف رجب بكار هدفا ثانيا للأسيوطي في الدقيقة 55 بطريق الخطأ في مرماه، وأضاف عمر بسام الهدف الثالث للأسيوطي في الدقيقة 81.

back to top