أعلن نادي ليل، صاحب المركز الثامن عشر في الدوري الفرنسي لكرة القدم، أمس الأول، فسخ عقد مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، بعد اقل من 6 أشهر على توليه المهمة.

وأكد ليل في بيان عبر موقعه الإلكتروني "وصل الإجراء المتخذ بحق بييلسا الى نهايته، ويفيد النادي أنه فسخ العقد الموقع مع مدربه".

Ad

وكان ليل أعلن في 22 نوفمبر إيقاف المدرب الأرجنتيني بشكل مؤقت، مؤكدا أنه "قرر تعليق مهمة مارسيلو بييلسا كمدرب للفريق في اطار إجراء اتخذه النادي".

وكان اجتماع مع لجنة من الاتحاد الفرنسي للعبة الثلاثاء بهدف التوصل الى حل بالتراضي بين المدرب والنادي، فشل في التوصل الى نتيجة.

وجاء قرار الإيقاف بعد يومين من خسارة ثقيلة امام اميان الصاعد من الدرجة الثانية صفر-3 في مباراة معادة، وكانت الخسارة السابعة له هذا الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، فتراجع الى المركز التاسع عشر قبل الأخير وله 12 نقطة.

وأعلن ليل حينئذ ان لويس كامبوس، المستشار الرياضي لرئيس النادي جيرار لوبيز، "سيشرف على المرحلة الانتقالية" التي عهد بها الى فريق فني مؤقت، مؤكدا أنه "أنشأ خلية فنية مؤلفة من فرناندو دو كروز، وجواو ساكرامنتو، وبونوا ديلافال، وفرانك مانتو للعمل مباشرة وستقود مؤقتا الفريق الأول".

وأضاف ليل 6 نقاط إلى رصيده في المباريات الاربع التي خاضها بقيادة الكادر الفني الجديد، من فوزين وخسارتين في الدوري الفرنسي، وتقدم مرتبة ليصبح في المركز الثامن عشر.

وأعلن ليل في 19 فبراير انه تعاقد مع بييلسا لموسمين على ان يبدأ عمله في الأول من يوليو 2017.