«التمييز» تبرئ مواطناً من الإساءة للسعودية

السجن 5 سنوات لخمسة متهمين بتزوير بيانات في المطار

نشر في 18-12-2017
آخر تحديث 18-12-2017 | 00:00
أحمد العجيل
أحمد العجيل
قضت محكمة التمييز الجزائية أمس، برئاسة المستشار أحمد العجيل، برفض الطعن المقام من النيابة العامة على الحكم الصادر من محكمة الاستئناف ببراءة مواطن من تهمة الإساءة الى السعودية، وايدت حكم البراءة، على خلفية كتابته تغريدات في حسابه على "تويتر".

وكانت النيابة وجهت إلى المتهم تهمة القيام بعمل عدائي ضد السعودية، على خلفية شكوى أقامتها وزارة الخارجية ضده، بسبب تغريداته في "تويتر"، إلا أن المتهم انكر التهم المنسوبة اليه.

واصدرت محكمة اول درجة حكما ببراءة المتهم من التهم المنسوبة اليه، كما ايدت "الاستئناف" الحكم، وانتهت "التمييز" أمس الى رفض الطعن المقام من النيابة، وتأييد الحكم الصادر من "الاستئناف".

على صعيد آخر، قضت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار متعب العارضي، بحبس خمسة متهمين 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، وإلزامهم بغرامات مالية، بعد إدانتهم بجريمة التزوير، على خلفية الاتهامات المنسوبة اليهم من النيابة.

وكانت النيابة وجهت إلى المتهمين تهم الادلاء ببيانات كاذبة، وتقديم مستندات، ومساعدتهم في هروب أحد الأشخاص الممنوعين من السفر، عن طريق التزوير في بيانات المغادرين بمطار الكويت، ومن المتوقع أن يطعن المتهمون على الحكم أمام محكمة الاستئناف، للمطالبة ببراءتهم من التهم المنسوبة اليهم من النيابة.

back to top