أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي أن الارتقاء بالمنظومة التعليمية من أبرز أولوياته في المرحلة المقبلة، لافتا إلى أنه سيعمل على بحث كل الملفات المتعلقة بالتعليم مع المعنيين في الوزارتين للوصول إلى أفضل الآليات لمعالجة أي خلل إن وجد.

وقال العازمي، في تصريح للصحافيين خلال استقباله المهنئين بتسلمه الحقيبة الوزارية بمكتبه صباح أمس، إنه يجب على الجميع التعاون مع أهل الميدان في الوزارة من معلمين وموجهين ومديري مناطق، والاستماع إليهم، لاتخاذ الإجراءات السليمة التي تصب في الارتقاء بمستوى التعليم العام والأكاديمي والتي تمثل أهم أولوياتي في الفترة المقبلة. وأشار إلى أن لديه العديد من الملفات والقضايا التي سيعمل عليها، موضحا أنه "التقى بقياديي الوزارة للاطلاع على الأوضاع بشكل عام، وكانت مطمئنة".

Ad

سير الاختبارات

وفي سياق اختبارات المرحلة المتوسطة التي انطلقت صباح أمس، أكد مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد ضرورة الالتزام بالنظم واللوائح الخاصة بالاختبارات، مشيرا إلى أن المنطقة وفرت كل السبل لإنجاح سير الاختبارات في المدارس.

وأضاف بوحمد، في تصريح للصحافيين: "حريصون على تهيئة المناخ المناسب لأبنائنا الطلبة وهيئاتنا التعليمية في إطار عملية الاختبار المريح"، لافتا الى انه تم الاستعداد جيدا للاختبارات، وذلك وفق خطة وضعتها الوزارة بالتنسيق مع المناطق التعليمية المختلفة والإدارات المدرسية التي لا تألو جهدا في خدمة ابنائنا الطلبة".

وأعرب عن بالغ شكره لكل من يعمل للارتقاء بالمنظومة التربوية والتعليمية.

بدوره، قال مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني إن اليوم الأول للاختبارات انطلق دون رصد أي مشاكل، وإن الفرق المكلفة من مراقبي المراحل والموجهين الأوائل بزيارة اللجان قامت بزياراتها صباح هذا اليوم (أمس) للاطمئنان على سير الاختبارات وتسجيل تقاريرها.

وبيّن الديحاني أن لدى الإدارات المدرسية تعليمات واضحة بأهمية توفير البيئة الملائمة للطلاب، وتوفير الهدوء في اللجان وقاعات الاختبارات لضمان مزيد من التركيز وحسن الأداء، وتم التأكيد خلال الزيارات أيضاً على أهمية تطبيق نظم وزارة التربية ولوائحها فيما يخص المراقبة والإشراف.

أعلنت "التربية" حاجتها لشغل وظيفة الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للتعليم بقطاع وزير التربية، على أن يكون حاصلا على مؤهل جامعي تخصص مناسب وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات، كما أعلنت حاجتها لشغل وظيفة مراقب شؤون المجلس.

وأعلنت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) وظائف شاغرة في مديريات التربية والعلوم والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية والاجتماعية والثقافية، شملت اختصاصي برامج في مديرية التربية، واختصاصي برامج في مديرية العلوم والتكنولوجيا.