حقق الجزء الثامن من سلسلة "ستار وورز" أفضل ثاني أداء في عطلة نهاية الأسبوع، التي شهدت إطلاقه على شباك التذاكر في أميركا الشمالية.

وحصد "ستار وورز: ذي لاست جيداي" عائدات بـ 220 مليون دولار خلال ثلاثة أيام في القاعات الأميركية الشمالية، وتصدر شباك التذاكر وفق أرقام شركة أكزيبيتر ريليشنز المتخصصة.

Ad

وأفضل انطلاقة مسجلة باسم الجزء السابق من السلسلة "ستار وورز: ذي فورس اويكنز".

وفي هذا الجزء الجديد تتواجه ريي وريثة الجيداي مع كايلو رين التهديد الرئيسي لها.

والفيلم من إخراج الأميركي راين جونسون، وتظهر فيه للمرة الأخيرة الممثلة كاري فيشر في دور الأميرة ليا، إذ إنها توفيت في ديسمبر 2016 عن ستين عاما، بعيد إنهائها تصوير مشاهدها.

وأعلنت استديوهات "ديزني" منتجة الفيلم: "من الآن تعد لثلاثية جديدة في إطار سلسلة (ستار وورز) الناجحة، إضافة إلى الجزء التاسع الذي يفترض أن يعرض عام 2019".

وحلَّ ثانيا فيلم "فرديناند" الكوميدي للرسوم المتحركة حول ثور لطيف يعامل على أنه وحش خطر، محققا 13 مليون دولار مع بدء عرضه أيضا.

وتراجع متصدر الأسبوع الماضي "كوكو" إلى المركز الثالث، حاصدا عشرة ملايين دولار. وبلغ مجموع عائداته في أميركا الشمالية 150.8 مليون دولار في غضون أربعة أسابيع.

وتراجع إلى المرتبة الرابعة فيلم "ووندر"، الذي يروي معاناة طفل مصاب بتشوه خلقي في وجهه عند دخوله المدرسة. ونال هذا العمل من بطولة جوليا روبرتس وأوين ويلسون وجايكوب تريمبلاي، 5.4 ملايين دولار.

كذلك، تراجع "جاستس ليغ"، الذي يجمع بين أبطال خارقين عدة، بينهم: "باتمان" (بن إفليك) و"ووندر وومان" (غال جادوت) و"أكوامان" (جايسن موموا) و"سايبورغ" (راي فشر) و"فلاش" (إزرا ميلر) من المرتبة الثانية إلى الخامسة، مع إيرادات قدرها 4.2 ملايين دولار.

وأعقبه في المرتبة السادسة فيلم "داديز هوم 2" الكوميدي مع مارك والبرغ وويل فيريل، مع 3.8 ملايين دولار.

أما المرتبة السابعة، فكانت من نصيب "ثور: راغناروك"، الذي حقق 2.9 مليون دولار.

وتراجع "ذي ديزاستر ارتيست"، وهو فيلم كوميدي درامي من إخراج جيمس فرانكو، ومن بطولته، إلى جانب سيث روغن واليسن بري، إلى المرتبة الثامنة مع 2.6 مليون دولار.

كذلك، تراجع "موردر أون ذي أوريينت اكسبرس" مرتبة واحدة، وجاء في المركز التاسع مع 2.5 مليون دولار.

واحتل "ليدي بيرد" المرتبة العاشرة مع 2.1 مليون دولار.