برشلونة ينذر الريال برباعية في ديبورتيفو قبل الكلاسيكو

نشر في 19-12-2017
آخر تحديث 19-12-2017 | 00:04
سواريز نجم برشلونة يحتفل بعد إحرازه الهدف الثالث في مرمى ديبورتيفو
سواريز نجم برشلونة يحتفل بعد إحرازه الهدف الثالث في مرمى ديبورتيفو
وجّه برشلونة إنذاراً شديد اللهجة إلى غريمه التقليدي ريال مدريد، قبل مواجهتهما المرتقبة في كلاسيكو الكرة الإسبانية السبت المقبل، وذلك عقب فوزه الكبير 4-صفر على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا، أمس الأول، في المرحلة السادسة عشرة للبطولة.
دكّ برشلونة، المتصدر، شباك ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا برباعية نظيفة، الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو حيث لم يخسر برشلونة في آخر 11 مباراة امام ديبورتيفو (الخسارة الاخيرة صفر-2 عام 2003)، سيطر الفريق الكتالوني على المجريات بشكل مطلق، ولم يكن قائده وهدافه النجم الارجنتيني ليونيل ميسي موفقا، في حين لم يختبر حارسه الالماني مارك اندريه تير شتيغنم ولا مرة بشكل جدي.

وكاد صاحب الأرض يفتتح التسجيل في وقت مبكر بعد لعبة ثلاثية بين الأوروغوياني لويس سواريز واندريس انييستا والارجنتيني ليونيل ميسي الذي أطاح الكرة (3) قبل أن يمرر كرة الى باكو الكاسر سجل منها هدفا لكنه ألغي بداعي التسلل (6).

وسدد ميسي مجددا في أحضان الحارس روبن إثر عرضية من جوردي البا من الجهة اليسرى (13)، وقاد ميسي ورفاقه ثلاث هجمات متتالية كادت كل منها تسفر عن هدف، لكنه أهدر بنفسه أولا (27)، تلاه اليكس فيدال (28)، قبل أن يمرر الارجنتيني الى سواريز الذي سدد من مسافة قريبة، مفتتحا التسجيل (29).

وأصاب ميسي العارضة (36)، ثم أسفل القائم الايسر، فارتدت الكرة الى البرازيلي باولينيو عند القائم الثاني في الجهة اليسرى، أعادها الى الشباك هدف ثانيا (41).

وسجل سواريز هدفا ثانيا لم يحتسب في غياب الاستعانة بتقنية حكم الفيديو (45).

هدف سريع للبرشا

واستهل برشلونة الشوط الثاني بهدف سريع من الهجمة الاولى عندما ارسل سيرجي روبرتو كرة عرضية طويلة من الجهة اليمنى قابلها سواريز بيسراه ووضعها في الشباك هدفا شخصيا ثانيا في المباراة(47)، هو التاسع له هذا الموسم والـ 210 لبرشلونة في مرمى ديبورتيفو في تاريخ لقاءات الفريقين.

ورفض القائم الايسر مجددا السماح لميسي بالتسجيل من ركلة حرة (67)، وتسبب فيديريكو فالفيردي بركلة جزاء اثر اعاقته سواريز فشل ميسي في ترجمتها اذ تمكن روبن من التصدي لكرته (69).

وجاء الهدف الرابع من هجمة مرتدة وتمريرة من سواريز الى جوردي البا الذي اصاب القائم الايمن فارتدت الكرة اللى باولينيو الذي اعادها بقوة الى الشباك (75).

وأضاع ميسي مجددا من انفراد بارساله الكرة بعيدا عن المرمى (79)، وقلد سواريز زميله الارجنتيني فأصاب القائم الايمن (84).

ورفع برشلونة رصيده الى 42 نقطة موسعا الفارق عن اقرب منافسيه اتلتيكو مدريد الى 6 نقاط، في حين تجمد رصيد ديبورتيفو عند 15 نقطة في المركز السابع عشر.

وتعادل لاس بالماس الاخير مع اسبانيول السادس عشر بهدفين للفرنسي لويك ريمي (81) والارجنتيني جوناثنان كاييري (89) مقابل هدفين لجيرارد مورينيو (19 و41). وفرط اسبانيول بفوز كان سيرفعه الى المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة، لا بل كان على وشك الخروج خاسرا في آخر تسع دقائق من المباراة لكن جوناثان فييرا فشل في ترجمة ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

back to top