فالفيردي: الفوز يمنحنا الثقة

نشر في 19-12-2017
آخر تحديث 19-12-2017 | 00:00
فالفيردي
فالفيردي
عقب انتصار فريقه الكبير برباعية نظيفة على ديبورتيفو لا كورونيا مساء أمس الأول في الجولة الـ16 لليغا، ترك إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، قرار عمل ممر شرفي للاعبي ريال مدريد، بعد تتويجهم بلقب مونديال الأندية، خلال "كلاسيكو الأرض"، السبت المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في يد الإدارة.

وأكد فالفيردي، أثناء المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "لست في وضع يجعلني أتحدث عن أمور بعيدة عن الفريق. سنفعل ما تقوله قواعد النادي، لا أعتقد أن الأمر مهم".

وحول هذه المباراة في قمة الجولة الـ17 لليغا والتي يدخلها البلاوغرانا بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي الذي لعب مباراة أقل، أشار المدرب الباسكي إلى أن الفوز على ديبورتيفو اليوم كان مهما لدخول آخر مباراة في العام بمعنويات كبيرة. وأوضح أنه "أمر جيد أن تدخل المواجهات أمام خصمك المباشر وأنت متقدم بأفضلية النقاط، هذا يعني أننا في وضع صحيح ولكن الأمور لم تحسم بعد، الجميع يركز على الفارق بيننا وبين ريال مدريد ولكن أتلتيكو يبتعد عنا بفارق 6 نقاط".

ويثق فالفيردي بأن انتخابات النادي التي ستقام قبل يومين من مباراة الكلاسيكو لن تؤثر على اللاعبين، "هناك الكثير من الأحداث هذا الأسبوع وجميعها ذات أهمية كبيرة، سنحاول إبعاد اللاعبين حتى لا يتشتت تركيزهم".

وحول المباراة أمام الديبور، أوضح أن الهدف الأول "فتح اللقاء" وسمح لهم بتهديد مرمى المنافس بفرص كثيرة بعد استخلاص الكرة في المناطق الأمامية، مضيفا أنه "بمجرد تسجيل الهدف، وجد المنافس نفسه مضطرا للتقدم إلى الأمام، وفي كل مرة كنا نستخلص فيها الكرة، كانت لنا فرص عديدة للتسجيل. الفوز مهم لدخول المواجهة المقبلة بثقة".

back to top