حقق ليبرون جيمس الـ"تريبل دبل" الرابع له في المباريات الخمس الأخيرة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وقاد فريقه كليفلاند كافالييرز الى فوز جديد، مستغلا وجوده على مقربة من البيت الأبيض لتوجيه رسالة "مساواة" إلى الرئيس دونالد ترامب.

وفي المباراة التي فاز فيها فريقه وصيف بطل الدوري الموسم الماضي على واشنطن ويزاردز 106-99، سجل جيمس 20 نقطة مع 15 تمريرة حاسمة و12 متابعة، محققا الـ"تريبل دابل" الرابع له في آخر خمس مبارياته، والسادس هذا الموسم والـ61 في مسيرته.

Ad

وأتى هذا الأداء رغم دخول جميس في مشكلة الأخطاء الشخصية في الربع الأخير من المباراة التي استضافها واشنطن.

واستغل جيمس وجوده في العاصمة لتوجيه "رسالة" الى ترامب، اذ ارتدى حذاءين مختلفين بعد استراحة الشوطين، أحدهما باللون الأبيض والآخر بالأسود مع كلمة "ايكواليتي" (مساواة)، في اشارة جديدة منه الى معارضته لسياسة سيد البيت الأبيض، لاسيما بعد الكلام الصادر عن الأخير، والذي ساوى فيه بين العنصريين البيض المتشددين والمناهضين للتعصب في أعمال العنف التي شهدتها تشارلوتسفيل في أغسطس.

وقال جيمس ان الولايات المتحدة "بلد جميل ولن ندع شخصا واحدا يملي علينا مدى جمالنا وقوتنا".

وعلى ملعب "ليتل سيزرز ارينا"، عادل ديترويت بيستونز رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الثلاثيات في مباراة واحدة في طريقه للفوز على ضيفه اورلاندو ماجيك 114-110.

وفي مباراتين أخريين، حقق تورونتو رابتورز فوزه التاسع تواليا بين جماهيره والـ11 من أصل 12 مباراة في معقله وجاء على حساب ساكرامنتو كينغز 108-93 بفضل ديمار ديروزن (21 نقطة) والليتواني يوناس فالانسيوناس (13 مع 16 متابعة)، فيما فاز إنديانا بيسرز على بروكلين نتس 109-97 بعد تألق فيكتور اولاديبو (26 نقطة) والليتواني دومانتاس سابونيس (17).