حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الصليبيخات فوزاً مثيراً على نظيره العربي بنتيجة 86-82 خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة نادي الكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة درع اتحاد السلة، التي شهدت أيضاً فوز الجهراء على التضامن 79-41 وفي المجموعة الأولى تغلب كاظمة على الشباب 84-62 فيما فاز النصر على الساحل 85-60.

وبذلك يكون الجهراء قد تصدر مجموعته الثانية برصيد 7 نقاط يليه القادسية بـ 6 ثم الصليبيخات والعربي 4 والتضامن 3 فيما تصدر المجموعة الأولى النصر بـ7 نقاط يليه الكويت وكاظمة 6 ثم اليرموك والشباب 4 وأخيراً الساحل 3 نقاط.

Ad

الجدير بالذكر أن نظام المسابقة ينص على تأهل أول أربعة فرق من المجموعة، إذ إن أندية القادسية والجهراء والصليبيخات والعربي تأهلت عن المجموعة الثانية، فيما تأهلت عن المجموعة الأولى رسمياً أندية الكويت وكاظمة والنصر، ويبقى الصراع قائماً على بطاقة وحيدة ستكون المنافسة عليها حادة بين ناديي اليرموك والشباب.

وستلعب الفرق في دور الثمانية، الذي تم تأجيله إلى ما بعد الانتهاء من بطولة "خليجي 23" بنظام "المقص".

وجاءت مباراة العربي مع الصليبيخات قوية ومثيرة منذ البداية نجح فيها الصليبيخات في التقدم بالبداية 7-1 و 12-4 لكن الأخضر سرعانما عاد إلى المباراة وأنهى الربع الأول لمصلحته 34-28.

ونجح الصليبيخات في استعادة الثقة في الربع الثاني من خلال تألق يحيى كليب في الاختراق ومتابعة عادل نافع أسفل السلة، فيما طغى التسرع على أداء العربي لينتهي الربع الثاني بتقدم الصليبيخات 48-43

وتبادل الفريقان التسجيل والتقدم في الربع الثالث، إذ تألق من العربي محمد القلاف ورباح الرباح فيما كان محمد الحرص أخطر لاعبي الصليبيخات أسفل سلة العربي، من خلال المتابعة والتسجيل، لينتهي الربع الثالث بتقدم الصليبيخات 68-66.

ووصلت الإثارة ذروتها في الربع الرابع، إذ تبادل الفريقان التقدم طوال هذا الربع لكن حماس لاعبي الصليبيخات دفعهم لحسم المباراة لمصلحتهم في النهاية 86-82.

تقام اليوم منافسات المرحلة الخامسة من البطولة، إذ يلتقي في منافسات المجموعة الأولى كاظمة مع اليرموك في السادسة على صالة نادي الساحل، تليها مواجهة الكويت مع الشباب على الصالة ذاتها.