حددت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار نايف الداهوم جلسة الـ15 من يناير المقبل لإصدار حكمها غيابياً في القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد 15 متهما بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي والقتال بسورية.

ووجهت النيابة إلى المتهمين، وبعضهم مواطنون، تهم الانتماء إلى تنظيم محظور يهدف إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، وهو تنظيم داعش الإرهابي، والقيام بأعمال عدائية ضد سورية من شأنها قطع العلاقات السياسية بين الكويت وسورية، إلى جانب التدريب على حمل السلاح والذخائر داخل سورية، بعد انضمامهم الى التنظيم الذي يقاتل قوات النظام السورية.

Ad

وعلى صعيد آخر، قضت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار محمد جعفر ببراءة المحامي هاني حسين من تهمة الانتماء الى تنظيم محظور هو تنظيم حزب الله اللبناني على خلفية التصوير الذي انتشر عنه في شبكة الواتساب عن الانضمام للحزب.

ووجهت النيابة العامة الى المحامي حسين تهمة الانتماء الى تنظيم محظور بحسب حكم محكمة التمييز الجزائية بقضية خلية العبدلي، الذي انتهى الى اعتبار حزب الله حزبا محظورا، وتقوم اهدافه على هدم النظم الاساسية في البلاد، إلا ان حسين انكر الاتهام المنسوب اليه من النيابة.

ومن المتوقع أن تطعن النيابة على الحكم الصادر، أمس، ببراءة حسين أمام محكمة الاستئناف الجزائية للمطالبة بمعاقبته على مواد الاتهام، على خلفية واقعة الانضمام الى حزب الله اللبناني.