الصبيح: علاقات الكويت وبوتان مميزة

خلال الاحتفال باليوم الوطني للمملكة

نشر في 19-12-2017
آخر تحديث 19-12-2017 | 00:00
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح العلاقات المتميزة بين الكويت ومملكة بوتان.

وأعربت الصبيح عن سعادتها بتمثيل الحكومة الكويتية للسنة الثالثة في الاحتفال باليوم الوطني لمملكة بوتان، آملة لهذه العلاقات الطيبة أن تستمر وتزداد تطورا.

من جانبه، هنأ سمو الشيخ ناصر المحمد مملكة بوتان الصديقة، بمناسبة الاحتفال اليوم الوطني لها.

وقال المحمد، في تصريح خلال حضور الحفل أمس الأول، إن "الكويت ترتبط بعلاقات تاريخية مميزة مع مملكة بوتان"، مشيرا إلى "العلاقات الشخصية التى تربط سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وجلالة ملك بوتان"، ومعربا عن "أمله بأن يدوم الرخاء والازدهار على الشعب البوتاني الصديق".

ومن جهتهه، ألقى سفير مملكة بوتان لدى البلاد، تسيرنغ بنجور، كلمة أعرب فيها امتنان بلاده الكبير للمساهمات السخية من دولة الكويت لدعم مشاريع التطوير والبناء من خلال الصندوق الكويتي للتنمية، كما أشاد السفير بالمساعدات الكويتية السخية لبوتان بعد الكارثة الطبيعية التي أصابتها عام 2009، حيث ساهمت في إعادة البناء بشكل كبير، مضيفا: "ونقدر عاليا احتضان الكويت لأكثر من 700 مواطن بوتاني في الكويت"، ومؤكدا أنهم يعملون في مختلف المجالات، ويساهمون في بناء الكويت الغالية على قلوب جميع البوتانيين.

وقال إنه منذ فترة وجوده في الكويت التي قاربت العام سفيرا لبلاده "أستطيع القول إنني أشعر كأنني في وطني وبين أهلي، ولم أجد إلا الترحيب وحسن الضيافة والكرم السخي من جميع أهل الكويت بمختلف أطيافهم".

back to top