جاء ظهور منتخب الكويت لكرة القدم لائقا في مواجهة البحرين الدولية الودية، والتي جرت أمس على استاد البحرين الوطني، وانتهت بالتعادل السلبي، في بروفة أخيرة للمنتخبين قبل انطلاق منافسات خليجي 23، والتي تنطلق في البلاد يوم الجمعة، حيث سيواجه الأزرق نظيره السعودي في افتتاح البطولة، فيما يواجه المنتخب البحريني نظيره العراقي السبت المقبل.

وبادل الأزرق الغائب عن الميدان من أكثر من عامين أصحاب الأرض، منتخب الكويت الهجمات على مدار الشوطين، وكان قريبا من التسجيل في الشوط الأول، لاسيما في أخطر الفرص التي جاءت عبر تسديدة صاروخية لعلي مقصيد من خارج منطقة الجزاء تصدت لها عارضة المنتخب البحريني، كما بدت خطوط الأزرق مترابطة بصورة مقبولة، إلا أن الانسجام لم يكن كاملا، وهو أمر متوقع كون المباراة هي الأولى للتوليفة الحالية.

Ad

وحرص مدرب الأزرق على تثبيت توليفة من المنتظر أن يعتمد عليها أمام السعودية، حيث جاءت التبديلات في نطاق المسموح به 5 لاعبين، الى جانب حارس المرمى، أملا في زيادة الانسجام بين اللاعبين في ظل ضيق الوقت، والاستعداد الذي سبق البطولة بـ10 أيام فقط.

ودفع بونياك في الشوط الأول بحميد القلاف في حراسة المرمى، وضاري سعيد، وحسين حاكم، وفهد حمود، وخالد القحطاني في الدفاع، وفي الوسط فهد الأنصاري، وسلطان العنزي، وعلي مقصيد، وبدر المطوع، وفي الهجوم محمد سعد، وفيصل زايد.

ولجأ الأزرق الى التوازن الدفاعي، والهجومي، مع منح علي مقصيد، وبدر المطوع، وأيضا فيصل زايد، ومحمد سعد مساحة أكبر من الحركة في اتجاه الهجوم، فيما التزم فهد الأنصاري، وسلطان العنزي بالشق الدفاعي، وقلة انطلاقات الأطراف التي شغلها خالد القحطاني، وضاري سعيد.

وتبادل الأزرق الهجمات في الشوط الأول، مع الأحمر، إلا أن الكرة انحصرت في وسط المعلب في أغلب الأوقات.

وفي الشوط الثاني استمر الأزرق على نهجه المتوازن دفاعا وهجوما، ليلجأ المدرب بونياك الى دكة البدلاء، حيث دفع بالحارس سلمان عبدالغفور، وفيصل العنزي، وعبدالله البريكي، وأحمد الظفيري، وسامي الصانع، وفهد العنزي، على حساب حميد القلاف، وعلي مقصيد، وفهد الأنصاري، ومحمد سعد، وضاري سعيد، وفيصل زايد، إلا أن الحال استمرت كالشوط الأول تبادل في الهجمات، وانحصار اللعب في وسط المعلب، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف.

القائمة النهائية اليوم

من المقرر أن يعلن مدرب الأزرق الصربي بوريس بونياك عن قائمة الأزرق النهائية اليوم، حيث سيتم اسبتعاد 5 لاعبين، ليصل العدد الى 23 لاعبا، وكان بونياك قد قلص القائمة من 36 لاعبا الى 28، حيث استبعد حسين الموسوي، ومحمد فريح، وطلال نايف (العربي)، وحمد حربي، وناصر فرج (كاظمة)، وشبيب الخالدي (الساحل)، ومشعل فواز (النصر) ومحمد الفهد (القادسية).

انضمام الهاجري

بدد محترف الاتفاق السعودي، فهد الهاجري، المخاوف، فيما يخص عدم التحاقه بالأزرق، وذلك بعد أن التحق بالوفد في البحرين، أمس، وتقدم الهاجري بالشكر الى رئيس نادي الاتفاق خالد الدبل، وأعضاء مجلس إدارة النادي الاتفاقي.

وقال على حسابه على تويتر:» شكرا بحجم السماء لكل من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، ورئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل شيخ، والشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي، ونائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم، وذلك لمواقفهم معي».