تغريدات النجوم... بين التهنئة وعبارات الود والانتقادات اللاذعة

نشر في 20-12-2017
آخر تحديث 20-12-2017 | 00:03
حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات للنجوم تضمّنت عبارات تهنئة وإعلان عن طرح أعمال جديدة، ولم يخل بعضها من انتقادات مسَّت دور هذا الممثل أو ذاك في أحد المسلسلات. ما جديد تغريدات النجوم؟
بعد تلقيها مئات من التغريدات من النجوم والمعجبين بفنها لتهنئتها بعيد مولدها الذي كان في 13 ديسمبر، شكرت ماجدة الرومي الجميع وعلقت عبر صفحتها على «تويتر»: «مكانتكم كبيرة وغالية في قلبي، ولمعايداتكم وأمنياتكم قيمة كبيرة عندي… وكل كلمة جميلة منكم أفرح فيها وتعطيني قوة… وإن شاء الله، أقف معكم في الأفراح وفي الأيام الحلوة... ونبقى سوياً مجموعين في كل عيد ميلاد... ونحتفل معاً إن شاء الله يا رب».

على صعيد آخر، تتحضر ماجدة الرومي لإحياء حفلتين في مدينتي الرياض وجدة، في 29 و30 ديسمبر الجاري، وكانت أطلقت أخيراً أغنية «متى يأتي المساء» من ألحان الموسيقار السعودي الدكتور طلال، وكلمات الشاعر اللبناني طلال حيدر، وتوزيع الفنان اللبناني ميشال فاضل، مع فرقة موسيقية ضخمة من لبنان ومصر وأوكرانيا.

بدورها، هنأت الممثلة السورية شكران مرتجى، عبر حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، رامي عياش على أغنيته الجديدة «في مكان»، وكتبت: «ألف مبروك الأغنية الجديدة إبداع. تميز. تألق. صوت قادر. لم أُفاجأ. هذا المتوقع». انهالت التعليقات من جمهوري مرتجى وعياش مؤكدة الإعجاب بالأغنية.

ومن المتوقع أن يصوِّر رامي عياش «في مكان» تحت إدارة المخرجة أنجي الجمال، خلال زيارته الأردن نهاية الشهر الحالي. الأغنية من كلمات الشاعر منير بو عساف، وألحان راني عياش، وتوزيع داني حلو، وميكس وماسترينغ موريس طويلة.

في سياق مختلف، وجّهت ​الفنانة اللبنانية يارا​ رسالة شكر وامتنان إلى كل من واساها بوفاة عمّها، وكتبت عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: «شكراً لكم جميعاً لمشاعركم الصادقة ومواساتكم لي وكلامكم النابع من القلب. ربنا يحميكم جميعاً. وأدعو الله أن يبعد عنكم الحزن، ولا يحرمني منكم. اشتقت لكم».

وكانت يارا عبّرت عن حزنها لوفاة عمّها شاكرةً الله على كلّ شيء، وكتبت: «بين ألم فراق الأحبّة والحنين إليهم، والحزن عليهم، تستمرّ الحياة بحلْوها ومرّها مهما كان بِنَا من ألم وجروح... الحمد لله على كل شيء».

موقف سلبي

عبر صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، انتقد الدكتور ​ممدوح حمادة، كاتب مسلسل «ضيعة ضايعة»،​ الممثل السوري ​زهير رمضان الذي يعيد في مسلسل ​«يوميات المختار» إحياء شخصية مختار قرية أم الطنافس «عبد السلام البيسة» التي أداها سابقاً في مسلسل «ضيعة ضايعة».

كتب حمادة: «بدأ الممثل زهير رمضان بتصوير عمل جديد يبشّرنا بعض صانعيه بأنه قد يصل إلى ألف لوحة، وهو يعتمد على شخصية مختار أم الطنافس، عبد السلام البيسة. بغضّ النظر عما يملكه هو وغيره من حق في القيام بذلك أو عدمه، فإنني أرى أنّ هذا الأمر محاولة، عن قصد أو غير قصد، لإغراق مسلسل «ضيعة ضايعة» ببحر من الترّهات، وسوف يسيء إلى العمل. وألفت نظر الجميع، بأنّ ما سيقال على لسان المختار المزيف لا علاقة له بـ «ضيعة ضايعة» ولا بشخصياتها، ولذلك يرجى عدم الخلط بين العملين لاحقاً... محبتي للجميع».

مسلسل «يوميات المختار» من تأليف محمود عبد الكريم، وإخراج علي شاهين، تدور أحداثه في قرية السمرا بريف اللاذقية «غرب سورية».

«سنين الذكريات»

كشف الفنان وائل جسار، في تغريدة له، أنه في صدد التحضير مع المخرجة رندلي قديح لبدء تصوير أغنيته الجديدة «سنين الذكريات» التي تعاون فيها مع الملحن أحمد كمال وأرادها هدية للجمهور بمناسبة الأعياد.

كذلك يستعد لإحياء حفلتين: إحداهما في دبي في 22 من الشهر الحالي، والثانية في القاهرة ليلة رأس السنة ويشاركه فيها محمود الليثي وأمينة وصافيناز.

آخر أعمال جسار المصورة التي طرحها كان كليب «وبتسأليني» الذي صوره تحت إدارة المخرج جاد شويري.

back to top